صاحب تحفة أحسن سيارة عتيقة بالمغرب يهدي اللقب العالمي لساكنة إقليم الدريوش ويكشف تاريخ السيارة

صاحب تحفة أحسن سيارة عتيقة بالمغرب يهدي اللقب العالمي لساكنة إقليم الدريوش ويكشف تاريخ السيارة
حصد إبن جماعة اتسافت بإقليم الدريوش، سعيد اليحياوي، الجائزة الدولية للسيارات العتيقة في الملتقى الدولي للسيارات العتيقة، الذي أقيم بمدينة مراكش، ما بين 13 و 15 ماي الجاري، وذلك بعد اختيار سيارتهم كأحسن سيارة عتيقة بالملتقى، وحصولهم على المركز الأول.

وبذات المناسبة، فتح سعيد اليحياوي، وهو نائب رئيس جمعية الأمل للسيارات العتيقة بإقليم الدريوش، قلبه لـ"ناظورسيتي"، حيث كشف عن فعاليات المعرض الدولي للسيارات العتيقة، والذي شاركت فيه عدة دول عبر العالم، منها أمريكا وألمانيا وبلجيكا وفرنسا والبرازيل.

وأشار اليحياوي الذي ورث عشق السيارات العتيقة عن والده محمد وشقيقه جمال، بأن اهتمامه وشغفه أبا عن جد بالسيارات العتيقة لعقود، مكنهم من الوصول إلى المرتبة الأولى في الملتقى الدولي، وحصد لقب أحسن سيارة بالمغرب، أمام أزيد من 80 سيارة.

وبخصوص السيارة التي شارك بها، كشف اليحياوي، أنها من نوع "مرسيدس 200" وتعود لسنة 1965، ولا زالت بعد مرور أزيد من نصف قرن تحتفظ بجماليتها وصلابتها، حيث استقدمها من إحدى الدول الأوروبية، وتحمل لوحة ترقيم إقليم الناظور.

وأهدى اليحياوي ذات اللقب لساكنة جماعة اتسافت وإقليم الدريوش خاصة، والريف عموما، مؤكدا على أن الإنجاز ساهمت فيه أيضا جمعية الأمل للسيارات العتيقة بالدريوش وكذا الجامعة الملكية للسيارات العتيقة بالمغرب.

حري بالذكر أن سعيد اليحياوي، وشقيقه جمال، أخذوا شغف وعشق السيارات العتيقة، عن والدهم محمد اليحياوي، المعروف باهتمامه هذا منذ عقود، سواء بإقليم الدريوش والريف خاصة أو المغرب بشكل عام بالسيارات العتيقة.

كما يعتبر الأخوين سعيد وجمال، من بين المؤسسين لأول جمعية خاصة بالسيارات العتيقة بإقليم الدريوش، إلى جانب إبن المدينة، عبد القادر الوكيلي، الذي يرأس الجمعية، ومنصب نائب رئيس الجامعة الملكية للسيارات العتيقة بالمغرب.

وبخصوص الملتقى الدولي للسيارات العتيقة الذي احتضنته المدينة الحمراء، يعد الأول من نوعه بأفريقيا والعالم العربي، حيث أشرفت على تنظيمه الجامعة الملكية للسيارات العتيقة تحت شعار "السيارات العتيقة: تمرير الشغف إلى الأجيال".

وشهد الملتقى الدولي حضور العديد من الشخصيات المهتمة بالسيارات العتيقة بالمغرب ومختلف دول العالم، منهم رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للسيارات العتيقة، كما تم خلال الملتقى تنظيم لحاق كلاسيكي جاب مختلف المعالم السياحية والتاريخية للمدينة الحمراء، كساحة جامع الفنا المنارة وفضاء الحارثي.

الاربعاء 18 ماي - 00:16

مصدر : nadorcity.com.