شاهدوا.. هكذا استعدت عمالة وأمن الناظور لفتح معبر مليلية

شاهدوا.. هكذا استعدت عمالة وأمن الناظور لفتح معبر مليلية
دقت ساعة الصفر لفتح المعبر الحدودي مع مليلية المحتلة، وهكذا اجتهدت مصالح الأمن، والسلطات الإقليمية بمعبر بني انصار من أجل تنظيم العبور بين المدينتين المغربيتين الناظور ومليلية.

عدسة الموقع رصدت كافة الإجراءات ومظاهر الاستعداد لذلك منذ مساء اليوم.

وفي مليلية المحتلة، كانت ولا تزال الاستعدادات على قدم وساق من الجانب الإسباني

ولإنجاح عملية خروج وتوافد المواطنين من وإلى الناظور، وضعت عناصر الأمن والسلطات الإقليمية، خطة لتنظيم السيارات ومختلف وسائل النقل، ببني انصار.

ويسعى الأمن من خلال هذا الإجراء، ضمان العبور الجيد وتفادي الاكتظاظ أمام الباب الحدودي الوحيد الذي سيتم فتحه، وذلك كإجراء يروم ضمان الحد الأقصى من النظام خلال عمليتي الدخول والخروج.

ووفد إلى المعبر شخصيات إقليمية هام، والعديد من رجال الإعلام، وكذا المسؤولين المحليين، في انتظار سريان مفعول القرار المنتظر والذي أقره البلدان.

وأكدت وزارة الداخلية سابقا، أنه بحلول منتصف ليلة الثلاثاء المقبل، 17 ماي ، سيتم إعادة فتح الحدود البرية لسبتة ومليلية مع المغرب ، وبذلك تنتهي مدة السنتين والشهرين المذكورين بإغلاق المعابر الحدودية. بداية وباء كوفيد -19.

أعلن ذلك وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا ، بعد أن ترأس قانون الذكرى 178 للحرس المدني المنعقد في منشآت الحرس الشباب في فالديمورو مدريد

وقال ان الامر يتعلق بفتح تدريجي يحدد بقرار وزاري. وعليه ، فمن منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ، السابع عشر من ماي سيتم فتح معبر تاراخال سبتة، وبني إنصار بمليلية ، للمواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي وللمصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن

الثلاثاء 17 ماي - 13:17

مصدر : nadorcity.com.