شاهدوا.. طوابير المواطنين والسيارات تنتظر الدخول إلى بني انصار عبر مليلية

شاهدوا.. طوابير المواطنين والسيارات تنتظر الدخول إلى بني انصار عبر مليلية
عكس الجانب المغربي ببني انصار، ينتظر المئات من المواطنين على متن السيارات والدراجات الهوائية والنارية، بالإضافة إلى الراجلين، انطلاقا من نهاية الشارع الرابط بين حي "باريوتشينو" والباب الرئيسية لمليلية، دورهم من أجل العبور إلى الناظور، في مشهد غير مألوف رفع من شدة تأهب السلطات الإسبانية التي عززت المنطقة الكثير من عناصر الشرطة والحرس المدني والجمارك.

وقالت مصادر لـ"ناظورسيتي"، إن التوافد على بني انصار سيستمر إلى غاية صباح اليوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، على عكس التوقعات التي كانت تشير بأن عملية الدخول إلى الثغر المحتل هي التي ستكون بشكل مكثف.

وإلى حدود منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء، دخلت العشرات من السيارات إلى بني انصار، في حين شكل التوافد على مليلية رقما ضعيفا، وذلك نظرا لاقتصار عملية الفتح التدريجي للحدود على الحاملين للتأشيرة والوثائق التي تسمح بالتجول في منطقة شنغن.

وسهرت عمالة الناظور، منذ استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا، على جميع التدابير لضمان تنقل الراجلين والمركبات بشكل جيد بعد فتح معبر بني انصار مليلية، في وقت سهرت فيه سلطات الأمن على منع أي نشاط غير قانوني بالمنطقة لإنجاح هذه العملية بعد مرور أزيد من سنتين عن إغلاق الحدود البرية.

جدير بالذكر، أن عمالة الناظور قامت طوال الأشهر التي أعقبت إغلاق المعابر الحدودية على خلق مشاريع بديلة لفائدة ممتهني التهريب المعيشي، وذلك في إطار إدماج هذه الفئة وتمتيعها بحقها في الشغل والدخل القار وفق سياسة تروم تعويض الأشخاص الذين فقدوا عملهم.

ومكنت فرص الشغل التي خلقتها عمالة الإقليم لفائدة ممتهني التهريب، لاسيما في صفوف النساء، من إنجاح عملية فتح الحدود والتغييرات التي ستطرأ عليها بعدما قررت السلطات منع جميع أنشطة التجارة غير المهيكلة كسياسة تروم حماية الاقتصاد الوطني.

الثلاثاء 17 ماي - 01:26

مصدر : nadorcity.com.