إبنة مستشار الملك "أزولاي" مرشحة بقوة لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية

إبنة مستشار الملك "أزولاي" مرشحة بقوة لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية
تحدثت تقارير إعلامية فرنسية، عن أن إبنة مستشار الملك محمد السادس "أندري أزولاي"، مرشحة بقوة لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية، خلال الولاية الثانية للرئيس "إمانويل ماكرون".

وقالت إن المديرة العامة لمنظمة "اليونسكو"، "أودري أزولاي"، أصبحت الاسم الأبرز لتولي مهام تدبير الشأن الفرنسي.

في حين، أفادت صحيفة "لاديبيش" في قصاصة لها، إن يجري تداول أسماء العديد من الشخصيات السياسية حاليا لتولي مهمة تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضافت، أن أزولاي، التي كانت وزيرة للثقافة ما بين 2016 و2017 في عهد الرئيس السابق "فرانسوا هولاند"، أصبحت تكتسب زخما وهي الأوفر حظا لتولي المهمة.

وأشارت إلى أن وزيرة الصحة السابقة في عهد الرئيس "فرانسوا هولاند"، ماريسول تورين، هي المنافسة الوحيدة لـ"أودري أزولاي" ويجمعهما دعم اليسار الفرنسي لهما.

ومن جانب آخر، أعلن الرئيس الفرنسي، الاثنين الماضي، أنه حسم بالفعل في هوية الشخصية التي ستترأس الحكومة، فيما عبر عن شكره للرئيس الفرنسي السابق، في انتظار أن يقدم رسميا استقالته لرئيس الجمهورية للسماح له باختيار خلفه وبدء مهمته في اختيار أعضاء الحكومة الجديدة.

وكانت "أودري أزولاي"، قد ولدت في باريس سنة 1972 لأبوين يهوديين مغربيين، وسبق أن كانت قاضية في ديوان الحسابات سنة 2006، وفي 2014 انضمت إلى فريق الرئيس هولاند كمستشارة مسؤولة عن الثقافة والتواصل.

وكما جرى تعيينها وزيرة للثقافة سنة 2016 في عهد حكومة مانويل وفي 2017 انتخبت مديرة عامة لليونيسكو وجُددت الثقة فيها سنة 2021.

الاثنين 16 ماي - 01:26
مصدر : nadorcity.com.