فيديو.. 10 قتلى في إطلاق نار بالولايات المتحدة

فيديو.. 10 قتلى في إطلاق نار بالولايات المتحدة
أوردت منابر صحفية أمريكية مساء اليوم السبت 14 ماي الجاري، أخبارا عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، إثر إطلاق نار في مركز للتسوق في مدينة بافالو في ولاية نيويورك.

وقال الأمن في بافالو، في بيان له: "يبدو أن خلفية حادث إطلاق النار في مدينة بافالو عنصرية"، مشيرةً إلى أن "مطلق النار شاب أبيض عشريني".

وأشار ذات المصدر الأمني في بافالو عبر الحساب الرسمي للشرطة المحلية في موقع "تويتر"، إلى أن "الشرطة توجَّهت إلى موقع إطلاق نار عشوائي في متجر بقالة، واحتجزت مشتبهاً فيه"، مشيرةً إلى أنّ الشرطة "تحثّ سائقي السيارات والمقيمين على تجنب المنطقة".

وأضاف المصدر، بأن "عدداً من الأشخاص أُصيبَ بالرصاص"، فيما قالت حاكمة نيويورك، كاثي هوكول، إنّها تتابع واقعة إطلاق النار.

وفي تفاصيل هذه الحادثة، قالت المصادر الإعلامية الأمريكية،بأنّ "المسلح دخل المتجر حاملاً بندقية، ويرتدي ملابس عسكرية، أو نوعاً من الدروع الواقية للجسد".

وتتم التحقيقات فيما إذا كان المشتبه فيه مدفوعاً بأيديولوجية "تفوُّق البيض"، وفي ما إذا كان نشر عملية إطلاقه النار عبر الإنترنت.

وتتناسل أحداث مثيلة منذ مطلع هذا العام بكثرة، في الولايات المتحدة، حيث أعلن الدفاع المدني في نيويورك، عن إصابة أشخاص عدة بالرصاص، يوم الثلاثاء 12 أبريل الماضي، في محطة قطارات أنفاق في حي بروكلين، حسب ما أوردت وسائل إعلام عدة.

وصرح متحدث باسم الدفاع المدني لوكالة "فرانس برس" بأن إطلاق نار في مترو الأنفاق في حي بروكلين بنيويورك، قد أسفر عن إصابة 13 شخصا على الأقل صباح يومه الثلاثاء، وتم العثور كذلك على "عبوات ناسفة لم تنفجر".

ونشر الدفاع المدني تعزيزات أمنية تعدادها كبير، في شارع 36 والجادة الرابعة من بروكلين بعين مكان وقوع الحادث.

الاثنين 16 ماي - 01:26

مصدر : nadorcity.com.