صورة.. هذا ما كتبه منفذ مجزرة بوفالو بالولايات المتحدة على بندقيته

صورة.. هذا ما كتبه منفذ مجزرة بوفالو بالولايات المتحدة على بندقيته
قال بيان للسلطات الأمريكية بأن مراهقا “مدججا بالسلاح” يرتدي بزة عسكرية قتل 10 أشخاص، مساء أمس السبت 15 ماي 2022، خلال إطلاق نار “بدوافع عنصرية”، في سوبر ماركت بوفالو، وقام ببث الحادث على الهواء مباشرة.

وأضاف المصدر، بأن مطلق النار، الذي حددته سلطات إنفاذ القانون على أن اسمه بايتون غيندرون، ويبلغ من العمر 18 عاما، كان يقود سيارته “مدة ساعات” في كونكلين، بنيويورك، إلى سوق توب فريندلي في جيفرسون أفينيو، في حي "بوفالو" بنيويورك الذي أغلب مواطنيه من ذوي البشرة السوداء.

وصرح ستيفن بيلونجيا، وهو عميل خاص مسؤول عن قسم بوفالو الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي، في مؤتمر صحفي: “نحن نحقق في هذا الحادث باعتباره جريمة كراهية عنصرية وقضية تطرف عنيف بدوافع عنصرية".

هذا، وأعطى رئيس شرطة مقاطعة إيري، جون جارسيا، تقييما أكثر "وضوحا" قائلا: “كان هذا شرا خالصا. لقد كانت جريمة كراهية عنصرية مباشرة".

وقال مفوض شرطة بوفالو بأن مطلق النار، الذي قام بكتابة عدة أسماء باللون الأبيض على سلاحه، من بينها اسم "أندرس بريفيك" وهو اسم منفذ مجزرة النرويج سنة 2011، وصل إلى السوق حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وكان مدججا بالسلاح، ولديه معدات تكتيكية، ويرتدي خوذة.

وأشار جراماجليا ذات المفوض، إلى أنه كانت لدى الجاني أيضا كاميرا لبث إطلاق النار مباشرة على الهواء مباشرة. وذكرت شبكة “إن بي سي” نيوز نقلا عن مسؤول كبير في إنفاذ القانون، أنه كان مسلحا ببندقية نصف آلية وبندقية صيد تم شراؤهما بشكل قانوني.

وأضاف أن المسلح فتح النار في ساحة انتظار السيارات، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة رابع.

وأوردت النبأ "ناظورسيتي" مساء أمس، نقلا عن صحفية أمريكية مساء اليوم بثت أخبارا عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، إثر إطلاق نار في مركز للتسوق في مدينة بافالو في ولاية نيويورك.

وقال الأمن في بافالو أمس، في بيان له: "يبدو أن خلفية حادث إطلاق النار في مدينة بافالو عنصرية"، مشيرةً إلى أن "مطلق النار شاب أبيض عشريني".

وأشار ذات المصدر الأمني في بافالو عبر الحساب الرسمي للشرطة المحلية في موقع "تويتر"، إلى أن "الشرطة توجَّهت إلى موقع إطلاق نار عشوائي في متجر بقالة، واحتجزت مشتبهاً فيه"، مشيرةً إلى أنّ الشرطة "تحثّ سائقي السيارات والمقيمين على تجنب المنطقة.

الاحد 15 ماي - 16:02

مصدر : nadorcity.com.