طقس الأحد.. ارتفاع الحرارة بكل ربوع المملكة

طقس الأحد.. ارتفاع الحرارة بكل ربوع المملكة
من المتوقع حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد 15 ماي الجاري، فسيكون الطقس حارا نسبيا الى محليا حار داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب-الشرقي، فيما ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية محلية خلال الصباح بأقصى الشمال- الغربي و الواجهة المتوسطية.

هذا، وستتمركز سحب ركامية وأخرى غير مستقرة نوعا ما بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط ،الريف ، المنطقة الشرقية واحتمالا بالجنوب- الشرقي مما سيعطي قطرات مطرية متفرقة ورعد خلال الظهيرة.

وفي بلاغ للمديرية، قالت بأن كتلا ضبابية وضبابا محليا في السواحل الشمالية والوسطى، منطقة السايس، هضاب الفوسفاط والسهول الوسطى مع تناثر حبات من الغبار محليا بأقصى الجنوب، الجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وتوقع المصدر تسجيل هبات من الرياح القوية نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس ،الجنوب-الشرقي ،جنوب المنطقة الشرقية وأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و17 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف ، ما بين 14 و22 درجة بالمنطقة الشرقية، السفوح الجنوبية-الشرقية، الشمال، وسط وغرب الأقاليم الجنوبية. كما ستكون ما بين 24 و31 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

وستعرف درجات الحرارة، في فترة النهار، انخفاضا طفيفا بالجنوب-الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية وفي انخفاض عموما بباقي المناطق.

وتعيش أقاليم المملكة اقترابا لحلول فصل الصيف، ما يجعل الحرارة ماضية شيئا فشيئا للإرتفاع منذ مطلع ماي الجاري، كما ينتظر المغاربة إقبال أبناء الجالية بديار المهجر، على العودة للتراب الوطني في الأسابيع القليلة القادمة بقوة.

الاحد 15 ماي - 13:12
مصدر : nadorcity.com.