نشطاء ببن الطيب يدعون إلى إقتناء سيارة خاصة لنقل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

نشطاء ببن الطيب يدعون إلى إقتناء سيارة خاصة لنقل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
تفاعل عدد من النشطاء ومتتبعي الشأن العام المحلي بمدينة بن الطيب، بإقليم الدريوش، مع منشورات تدعو الجهات المعنية ورجال الأعمال والجالية المقيمة بالديار الأوروبية للمشاركة والمساهمة في مبادرة لاقتناء وتوفير سيارة لفائدة أطفال جمعية إبتسامة المعاق.

وتأتي هذه الخطوة قصد تخفيف العناء عن هذه الفئة التي لم تحظى بالاهتمام اللازم حسب تعبير نشطاء، وكذا لتخفيف العناء عن ذويهم الذين يتكلفون بإيصال أطفالهم، خاصة وأن الحصص قد تتزامن مع إلتزامات لهم ضرورية أخرى.

ومن جهة أخرى فإن هذه الخطوة تعد أيضا تشجيعا للجمعية الوحيدة ببلدة بن الطيب المهتمة بهذه الفئة، وهم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين يعانون من التوحد، وإعاقة جسدية، والثلث الصبغي، الشلل الدماغي، التأخر الذهني، الصم، البكم.

ويذكر أن الجمعية المذكورة، إستطاعت الإشتغال لسنوات بالمنطقة، وحققت نتائج تستحق التشجيع والتنويه وكذا الدعم المستمر، خصوصا وأنها وفرت مركز لأطفال المدينة والبلدات والمداشير المجاورة داخل مقر الجماعة السابق.

وفي سياق متصل طالب نشطاء السلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي بتسريع موعد إفتتاح مركز ذوي الإحتياجات الخاصة الكائن بمحاذاة مدرسة بن هاني، وتكليف الجمعية السابقة الذكر بتسييره باعتبارها ذات أولوية وخبرة وكذا هي الوحيدة بالمدينة من هذا النوع.

حري بالذكر أن مجلس إقليم الدريوش سبق وأن قام بإنجاز مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة بن الطيب بغلاف مالي يقدر بـ500 مليون سنتيم، إلا أن إجراءات مالية بسبب جائحة فيروس كورونا حالة دون تسديد ما بذمة المجلس لفائدة المقاولة.

الاحد 15 ماي - 10:12
مصدر : nadorcity.com.