السلطات البلجيكية تمنع المتطرف "فيلدرز" من دخول أحياء المغاربة

السلطات البلجيكية تمنع المتطرف "فيلدرز" من دخول أحياء المغاربة
قامت السلطات البلجيكية في بلدية "مولينبيك" ببلجيكا، على منع زعيمي المتطرف "فيليب ديوينتر" البلجيكي، والهولندي "خيرت فيلدرز"، من دخول أحياء المغاربة، كما فعلت بلدية أندرلخت.

وكما تم الإعلان عن رفض زيارة النائب الفلمنكي "فيليب ديوينتر" (فلامس بيلانغ) وخيرت فيلدرز المؤسس لحزب الحرية الهولندي (PVV)، يوم الجمعة لبلدية مولينبيك التي توصف بـ"حي المغاربة".

وحسب بلاغ للبلدية نشره تلفزيون بروكسيل، فإن التجمع المخطط لتنظيمه في يوم 13 ماي الجاري، من قبل "فيلييب ديوينتر" و "خيرت فيلدرز"، محظور إقامته على أراضي بلدية مولينبيك سان جان.

وينص المرسوم، على انه أي تجمع للناس كجزء من هذه العملية أو المشاركين أو المنظمين أو المعارضين على أراضي البلدية بأكملها.

وعللت رئيس البلدية "كاثرين موريو" هذا القرار على وجه الخصوص نتيجة تحليل المخاطر الذي تم إرسالها إليها من قبل هيئة التنسيق لتحليل التهديد، من خلال خطر “الإخلال الجسيم بالنظام العام” على الإقليم من البلدية.

ولفتت إلى أن تنظيم هذا الحدث يهدد بشكل خطير بتقويض السلم العام من خلال طبيعته الاستفزازية والمسيئة والتمييزية ظاهريًا تجاه سكان بلدية مولينبيك”.

يُعرف حزب "المصلحة الفلمنكي"، الشهير بسياساته العنصرية واليمينية المتطرفة، باستهدافه المستمر للمجتمع المسلم في البلاد.

وكان "فيليب ديوينتر"، وهو أحد أبرز قادة الحزب، قد نشر أكثر من 20 منشوراً على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تحوي عبارات معادية للإسلام في الأيام العشرة الأولى من شهر الصيام.

الاحد 15 ماي - 10:12
مصدر : nadorcity.com.