شاهدوا.. شبكة جمعيات بوعرك تشرف على ختان جماعي لفائدة 120 طفلا

شاهدوا.. شبكة جمعيات بوعرك تشرف على ختان جماعي لفائدة 120 طفلا
نظمت جمعية "شبكة جمعيات بوعرك الكبير للتنمية المشتركة" وهي اتحاد جمعوي بالمنطقة، عملية ختان جماعي لفائدة 120 طفلا، منذ صبيحة يومه السبت 14 ماي الجاري.

وفي خضم تنسيقها لإنجاح النشاط، شكر رئيس الشبكة كل الجهات التي ساهمت في التنظيم المحكم للنشاط، ذاكرا من بينها جماعة بوعرك، وقيادة بوعرك، علاوة على مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، التي قال أنها ساهمت بفعالية.

وتوافذ على المركز الصحي القروي (مستوى 1) بالجماعة، منذ الصباح العشرات من الآباء والأمعات مصحوبين بأبنائهم المستفيدين، حيث وجدوا في استقبالهم أعضاء وأطر الجهة المنظمة بالحلويات والهدايا.

وخصصت الاستفادة لجميع أطفال الجماعة والجماعات المجاورة، وذلك في إطار تنفيذ الشبكة لحملة تحت شعار: "الختان شريعة الرحمان"، الختان الذي شهد حضور رئيس جماعة بوعرك وبعض نوابه، علاوة على كل من قائد بوعرك، والنائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي بالناظور، وعناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة وفغاليات مدنية.

و قد سهر على عملية الختان طاقم طبي، وطاقم تنظيمي عملا جاهدا على توفير مناخ أفضل، وأشاد كل المستفيدين بتأثير هذا العمل الخيري في نفوس الأسر المعوزة، خصوصا وأن الجهة المنظمة حرصت على إدخال البهجة والفرحة على قلوب الأطفال المستفيدين وأوليائهم.

وتتم الحملة الجماعية هذه، في أولى نسخها بالمنطقة، تحت إشراف الجهة المنظمة، كما وتضم الشبكة مجموعة من ممثلي الجمعيات والتعاونيات بالجماعة المذكورة وما جاورها.

وكانت الجهة المنظمة قد عقدت يوم الأحد 06 مارس المنصرم، اجتماعا لأعضاء المكتب التنفيذي لشبكة جمعيات بوعرك الكبير للتنمية المشتركة، وذلك لتدارس برامج ونقط ميدانية هامة، فيما مرت أسابيع عن تنظيم الشبكة لأمسية الختام التي أسدلت الستار عن الدوري الرمضاني لكرة القدم بالمنطقة، والذي أشرفت الأخيرة على تنظيمه.

السبت 14 ماي - 23:55



مصدر : nadorcity.com.