"خطأ" يعلن استقالة الحكومة الفرنسية

"خطأ" يعلن استقالة الحكومة الفرنسية
في حدث غريب، نشرت المنصة الرسمية الإلكترونية للحكومة الفرنسية، زوال اليوم السبت، بيان استقالة "عن طريق الخطأ".

أورد البيان الخاطئ، والذي بقي منشورا، على صفحة الموقع المذكور لأزيد من ساعة، وفق ما أذاعته إذاعة “فرانس إنفو”، بأن “رئيس الوزراء جان كاستكس قد قدم استقالة حكومته إلى رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون".

وحسب الحكومة، فقد حدث “خطأ في معالجة المعلومات”، حيث أشارت إلى أن الموقع في حالة “إعادة ترتيب”، وهو جاهز للتفعيل تحت أي ظرف من الظروف، ورسالة الاستقالة هي نتيجة تفعيل هذا الوضع.

أضاف المصدر، بأن المقر الحكومي فى قصر ماتينيون أقر بأن إصدار البيان جاء بسبب “خطأ إثر معالجة إلكترونية ما كان ينبغي أن تحدث”.

من جهة أخرى، ففرنسا تنتظر استقالة قريبة للحكومة، على الرغم من أنها ليست منتظرة حتى يوم الاثنين على الأقل، حيث يتوقع الإعلان عن اسم رئيس الوزراء المقبل.

وبصفة رسمية، بدأت ولاية ماكرون الثانية اليوم، غير أن استقالة الحكومة وتشكيل الحكومة الجديدة قد تأخرا لعدة أيام.

وقبل استقالة الحكومة الحالية، لا زال من المقرر أن يقوم كاستكس بزيارة إلى الفاتيكان غدا، لحضور حفل تقديس ثلاث شخصيات من الكنيسة الكاثوليكية، من بينهم ثلاثة فرنسيين.

لكن قصر الإليزيه أعلن اليوم السبت صباحا، بأن ماكرون سيتوجه إلى الإمارات غدا، من أجل لتقديم واجب العزاء في وفاة رئيس الدولة الخليجية، خليفة بن زايد آل نهيان، ولإظهار دعمه للرئيس الجديد شقيق الراحل، محمد بن زايد.

هذا ولأن الرئيس الحالي، ورئيس الوزراء لا يمكن أن يخرجا خارج البلاد فى ذات الوقت، سيبقى كاستكس فى فرنسا وسيحل وزير الداخلية جيرالد دارمانان مكانه في حفل الفاتيكان.

السبت 14 ماي - 22:53
مصدر : nadorcity.com.