بسبب شيكات بدون رصيد.. إدانة رئيس جماعة بالسجن النافذ

بسبب شيكات بدون رصيد.. إدانة رئيس جماعة بالسجن النافذ
أدانت المحكمة الابتدائية بإنزكان، أخيرا، رئيس جماعة بوابو بإقليم شيشاوة بالسجن النافذ، وغرامة مالية قدرها 8000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، وذلك لعدم توفير مؤونة شيكين بدون عند تقديمهما للأداء.

وذكرت مصادر مطلعة، أن أحد المواطنين تقدم بشكاية ضد رئيس الجماعة لدى النيابة العامة المختصة، يكشف من خلال أنه حاول استخلاص مبلغ شيكين الأول قيمته 11 ألف درهم والثاني 20 ألف درهم إلا أنه تفاجأ بعدم توفر الرصيد الكافي لتسديد قيمتهما بالحساب البنكي للمتهم.

وأضافت المصادر ذاتها، ان رئيس الجماعة قام بتسديد قيمة الشيكين لفائدة المدعي والذي سلمه مقابل ذلك تنازلا في الموضوع الا ان النيابة العامة تابعته من أجل المنسوب اليه.

وفي سياق منفصل، كانت المحكمة الابتدائية بزاكورة، قد قضت أخيرا، بإدانة البرلماني السابق، كمال العمري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالسجن النافذ رفقة متهمين آخرين، على خلفية تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات.

وكما قضت أيضا، ببراءة شقيق النائب البرلماني، الذي يرأس جماعة قرية نواحي تاونات، فيما حكمت بثماني سنوات سجنا، على النائب البرلماني السابق، مع أداء غرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.

وحكمت المحكمة الابتدائية بزاكورة، على متهمين اثنين في الملف نفسه بسبع سنوات سجنا، مع أدائهما غرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف درهم لكل واحد منهما.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بزاكورة، قد قرر متابعة البرلماني السابق، رفقة متهمين آخرين في حالة اعتقال، من أجل تهم تتعلق ب"الاتجار في المخدرات، والمشاركة في ذلك، وحيازة مادة مخدرة داخل الدائرة الجمركية ووضع وحيازة صفائح تسجيل مزورة، وحيازة المخدرات والاتجار فيها وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية، وتصدير مخدرات ومواد مخدرة بدون تصريح ولا ترخيص، وتهريب المخدرات إلى الخارج دون تصريح ولا ترخيص من إدارة الجمارك".

وجاء اعتقال البرلماني السابق الذي فاز بمقعد بمجلس النواب، خلال الولاية التشريعية السابقة، عن اللائحة الوطنية للشباب، باسم حزب «الحمامة»، بعد اعتقال سائق شاحنة من طرف عناصر الدرك الملكي، ضبطت على متنها شحنة المخدرات التي كانت معدة للتهريب الدولي عبر الحدود الشرقية، والذي اعترف أثناء إيقافه من طرف الدرك الملكي في سنة 2019، بأنه يشتغل لصالح البرلماني السابق وشقيقه.

السبت 14 ماي - 19:35
مصدر : nadorcity.com.