أيقونة الأغنية الشعبية المغربية تصارع المرض الخبيث في صمت

أيقونة الأغنية الشعبية المغربية تصارع المرض الخبيث في صمت
تعيش المغنية الشعبية خديجة البيضاوية، ظروفا صحية صعبة، في معانات مع داء السرطان الذي أبعدها عن الساحة الفنية وجعلها طريحة الفراش لوقت طويل.

وقالت مصادر مقربة من المغنية، بأن خديجة تعاني مع المرض، بعيدا عن أي تدخل أو مساعدة من القائمين على القطاع الفني.

وأضافت المصادر، بأن خديجة تسدد مصاريف علاجها جيبها ومالها الخاص رغم الظروف الاقتصادية التي تعانيها،و وضعيتها الاجتماعية المتدنية.

نفس المصادر، قالت بأن المغنية خديجة البيضاوية تعيش أزمة بسبب مجموعة من المشاكل، إذ عجزت عن أداء واجبات الكراء منذ أشهر عدة، وذلك بعدما طولبت بتسديد 7 ملايين سنتيم لصاحب المنزل الذي تكتريه.

وأوضحت المصدر، بأن الفنانة الشعبية لا تزال تخضع للعلاج الكيميائي منذ فترة، حيث تجري 4 حصص في الشهر، ما زاد من تدهور حالتها الصحية وأيضا المادية بحكم المصاريف التي تنفقها على العلاج.

وأجريت لخديجة، منذ أسابيع عملية جراحية بإحدى المصحات الخاصة بالبيضاء، حيث ظهرت بعدها في العديد من الصور وعلامات المرض والتعب بادية عليها.

هذا، وأثارت المغنية الشعبية قلقا أبداه جمهورها، خصوصا وأنها لم تتحدث عن مرضها أو عن معاناتها من قبل، حيث كانت حريصة طيلة الفترة الأخيرة على نشر فيديوهات توثق لحفلاتها والتظاهرات الفنية الذي تشارك فيها.

وتعد خديجة البيضاوية، مغنية شعبية مغربية، وهي بالنسبة لكثيرين في الميدان، من رموز العيطة المغربية المرساوية، حيث بدأت مسارها الفني بعد وفاة زوجها في منتصف السبعينات على يد العديد من شيوخ العيطة المغربية.

وشاركت خديجة مصدوق مديرة أعمالها صورة لها مع هذه الأخيرة من داخل المستشفى، وهي تدعو جمهورها للدعاء لها، حيث قالت: “الله معاك والله اطول لينا في عمرك غاليتي فنانتنا وعزيزتي خديجة البيضاوية الله اشافيك يا رب العالمين والله اكعد وسادتك".

السبت 14 ماي - 16:45
مصدر : nadorcity.com.