شاهدوا.. بائع متجول بالناظور يحاصر رئيس غرفة التجارة ويطالبه بالإنصات للفئات المحكورة

شاهدوا.. بائع متجول بالناظور يحاصر رئيس غرفة التجارة ويطالبه بالإنصات للفئات المحكورة
وجد حفيظ الجرودي، أمس الجمعة خلال لقاء عقدته الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، نفسه محاصرا بمجموعة من الأسئلة التي انهالت عليه من طرف بائع متجول يبحث عن حل لإدماجه في سوق الشغل بعدما ضاقت به السبل وأصبح غير قادر على ممارسة نشاطه نظير المطاردات اليومية التي يتعرض لها من السلطة المحلية بالناظور.

وحاول الجرودي، بصفته رئيسا للغرفة المذكورة، مقاطعة المتدخل، إلا أن الأخير أصر على طرح مشكله بحضور مسؤولين في البنك الشعبي وعدد من الشباب حاملي المشاريع، حيث أعرب المذكور عن معاناته وشعوره بالحكرة قائلا "حنا فين ما مشينا كيسدو علينا الباب".

وأكد رئيس الغرفة، أن هذه الأخيرة تشتغل على تنزيل آليات إدماج الأنشطة الاقتصادية غير المهيكلة وتحويلها إلى قطاعات قانونية، موضحا أن اللقاء المنعقد يروح الاستماع للشباب حاملي المشاريع فقط.

جدير بالذكر، أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تسهيل ولوج المقاولات للتمويل ودعم المبادرات المقاولاتية وإحداث فرص الشغل، وفي إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق ومؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي، نظمت الغرفة، بشراكة مع مؤسسة إنشاء المقاولات، يوم الخميس 12 ماي 2022 بمقرها بالناظور، حفل إطلاق طلب عروض مشاريع لإنشاء وتطوير المقاولات لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين وحاملي أفكار المشاريع بجهة الشرق.

وأشرف على حفل إطلاق العروض كل من عبد الحفيظ الجرودي رئيس الغرفة ، ويونس أوجنحة الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات، ومحمد عفان رئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي للناظور-الحسيمة و بشرى بلحسن عضوة الإدارة الجماعية للبنك الشعبي لوجدة، وبحضور عدد من رؤساء الجمعيات المهنية وحاملي المشاريع وممثلي المصالح الخارجية والمنابر الإعلامية وممثلين عن مؤسسة البنك الشعبي المحلي والجهوي وأعضاء وأطر الغرفة.

وتستهدف هذه المبادرة المشتركة التي أطلق على تسميتها "برنامج ريادة" حاملي المشاريع والمقاوليين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا المنشأة في أقل من خمس سنوات والتي لا يتجاوز رقم معاملاتها السنوي خمسة ملايين درهم، مع اسثتناء المشاريع المصنفة ضمن أنشطة الإنعاش العقاري أو الصيد في أعالي البحار.

الجمعة 13 ماي - 23:53

مصدر : nadorcity.com.