متابعة زعيمي "مافيا الاستيلاء على الأراضي" في حالة اعتقال بسجن سلوان

متابعة زعيمي "مافيا الاستيلاء على الأراضي" في حالة اعتقال بسجن سلوان
أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الناظور، اليوم الجمعة 13 ماي الجاري، بايداع نافع غانم و محمد الرمضاني، أحد المشتبه بهما في قضية "مافيا الاستيلاء على عقارات الغير"، بالسجن المحلي بسلوان من اجل احالتهما على المحكمة.

وتم إعطاء امر اعتقال المشتبه بهما بعد تقديمهما من طرف الشرطة القضائية أمام أنظار الوكيل العام، والذي قرر متابعتهما في حالة اعتقال.

وتسود حالة من الترقب وسط ضحايا المافيا المذكورة، والذي أكد عدد منهم أن ثقتهم في القضاء كبيرة من أجل انصافهم واسترجاع أملاكهم التي ضاعت منهم باستعمال طرق تدليسية ناهيك عن التزوير.

ويزداد كل يوم عدد ضحايا المافيا المذكورة، حيث طالب بعضهم ببت المحكمة في دعاويهم التي يسعون من خلالها كشف جميع خيوط قضايا التزوير التي أدت إلى الاستيلاء على قطع أرضية تعود لعدد من الأشخاص ضمنهم أيتام وأبناء الجالية.

وكان المشتبه فيهما بتزعم المافيا، قد اعتقلا بداية هذا الأسبوع من طرف الشرطة القضائية، ضمنهم شخص جرى توقيفهم بحي إيشوماي أثناء تواجده عند ميكانيكي وآخر مستثمر عقاري تم نقله من محل سكناه إلى مقر الشرطة القضائية بالناظور.

وتضيف مصادر "ناظورسيتي" بأن عدة شكايات موجهة للوكيل العام بالناظور، حول عدد من الأشخاص في الناظور، تتعلق بالسطو على أراضي الغير، من بينها بقعة أرضية بحي الفطواكي ومجموعة من العقارات بحي المطار، بالإضافة إلى عقار كبير بجماعة بوعرك.

وأوقفت عناصر الشرطة القضائية بالناظور، الثلاثاء 10 ماي الجاري، الملياردير الناظوري "ن غ "، المشتبه به في ملف الاستيلاء على عقارات الغير.

وأكد مصدر لـ"ناظورسيتي"، أن فرقة الشرطة القضائية بالناظور، انتقلت إلى منزل المذكور، حيث أوقفته قبل أن يتم اقتياده من أجل وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وزوال اليوم نفسه، انتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى حي إشوماي حيث اعتقلت أحد الرؤوس المدبرة لعملية سرقة الأراضي بالناظور.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فإن الموقوف الأول هو "م.ر" وجرى اعتقاله بحي إشوماي، حيث كان يقوم بإصلاح سيارته لدى ميكانيكي يوجد بالقرب من محل سكناه بأولاد ميمون.

وسبق لعناصر الشرطة أن قامت بتوقيف مجموعة من الأشخاص المرتبطين بهذه العصابة، فيما يعتبر توقيف "م.ر" و "ن. غ" الأكثر أهمية، لكون الضحايا يعتبرونهما أحد العقول المنفذة لهذه العمليات، في انتظار الوصول إلى بقية أفراد المافيا.

الجمعة 13 ماي - 21:44
مصدر : nadorcity.com.