برلماني يسأل وزير الداخلية عن إحترام آجال تسليم رخص البناء ورخص الإسكان

برلماني يسأل وزير  الداخلية عن إحترام آجال تسليم رخص البناء ورخص الإسكان
وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، رفيق مجعيط، سؤالا شفويا لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول عدم احترام آجال تسليم منح رخص البناء ورخص السكن وشواهد المطابقة المتعلقة بالمشاريع المنصوص عليها في ضابط البناء العام المقدمة عبر المنصة الإلكترونية.

وفي هذا الإطار، قال النائب البرلماني في سؤاله، "إنه في إطار رقمنة إجراءات الحصول على رخص التعمير، أطلقت وزارة الداخلية منذ يوليوز 2019، منصة إلكترونية جديدة تحمل اسم "رخص"، وهي منصة تفاعلية وموحدة على المستوى الوطني، مخصصة للتدبير اللامادي لطلبات الترخيص التي تسلمها الجماعات الترابية".

وأضاف، أنه على الرغم من استنفاذ جميع الآراء المنصوص عليها في النصوص التشريعية الجاري بها العمل، ولاسيما الرأي الملزم للوكالة الحضرية المعنية، "نلاحظ تباطؤ تسليم رخص البناء ورخص السكن وشواهد المطابقة المتعلقة بالمشاريع الصغرى والكبرى والمنصوص عليها في ضابط البناء العام، مما لا يساعد على تحسين مناخ الاستثمار وتحقيق التنمية المنشودة".

وتابع متسائلا:"ماهي الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لاحترام آجال تسليم منح رخص البناء ورخص السكن وشواهد المطابقة المتعلقة بالمشاريع الصغرى والكبرى المنصوص عليها في ضايط البناء العام المقدمة عبر المنصة الإلكترونية "رخص".؟

الجمعة 13 ماي - 19:26
مصدر : nadorcity.com.