الدرك يجهض محاولة تهريب 3 أطنان من المخدرات بالناظور

الدرك يجهض محاولة تهريب 3 أطنان من المخدرات بالناظور
أسفرت عملية أمنية نفذتها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بويكسان بتنسيق مع عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالناظور، عن إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز حوالي 3 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف 4 أشخاص مشتبه تورطهم في هذه القضية.

ووفق ما كشفت عنه مصادر ل"ناظورسيتي"، فانه بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح الاستعلامات للدرك، تحركت عناصر الدرك الملكي، وقامت بمداهمة ضيعة فلاحية في جماعة بني سيدال، وهو ما مكنها من ضبط سيارة محملة بالمخدرات.

وأضافت، أن العملية، أسفرت عن حجز سيارة كبيرة الحجم على متنها كمية مهمة من المخدرات، فضلا عن حجز سيارتين خفيفتين وتوقيف أربعة أشخاص مشتبه تورطهم في الاتجار الدولي للمخدرات.

وحسب المصادر ذاتها، فإن عناصر الدرك الملكي قامت بحملة تمشيطية على مستوى المنطقة معززة بقوات التدخل، تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي، الأمر الذي مكنها من صد محاولة تهريب المخدرات على مستوى المنافذ البحرية لسواحل إقليم الناظور المطلة على الواجهة المتوسطية.

واحتفظت مصالح الدرك الملكي بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم، فيما تواصل عناصر المركز القضائي للدرك الملكي أبحاثها مع المعنيين بالأمر، للكشف عن جميع الأشخاص المشتبه ارتباطهم بقضية تهريب المخدرات.

وفي إطار التصدي لظاهرة الهجرة السرية، تمكنت عناصر المركز الترابي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، أخيرا، من توقيف 4 أشخاص في عمليات متفرقة مشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر، فضلا عن حجز قوارب مطاطية تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وبدورها، تقوم عناصر الدرك البحري بشن حملات واسعة بسواحل إقليم الناظور، للتصدي لظاهرة الهجرة السرية وتهريب المخدرات، وهو ما مكنها في عمليات متفرقة من إجهاض محاولات للهجرة وتهريب المخدرات، وذلك بسواحل إقليمي الناظور والدريوش المطلان على الواجهة البحرية للأبيض المتوسط.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مختلف مراكز وسريات الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، والرامية إلى التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، فضلا عن استتباب الوضع ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية على مستوى مختلف الجماعات الواقعة بنفوذها الترابي.

الجمعة 13 ماي - 19:26
مصدر : nadorcity.com.