بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. استفادة سجناء سابقين من مشاريع مدرة للدخل بالدريوش

بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. استفادة سجناء سابقين من مشاريع مدرة للدخل بالدريوش
جرى، اليوم الخميس 12 ماي الجاري، بمقر عمالة إقليم الدريوش، تسليم تجهيزات ومعدات ولوازم خاصة بمشاريع مدرة للدخل، وذلك لفائدة عدد من النزلاء السابقين بمؤسسات سجنية، وينحدرون من جماعات إقليم الدريوش

وأشرف على هذه العملية، الكاتب العام لعمالة إقليم الدريوش، والمنسق الجهوي للمديرية الجهوية لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة الشرق، وبحضور رئيس قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الدريوش، والمدير الإقليمي لوكالة إنعاش التشغيل والكفاءات بالدريوش.

وهمت هذه المشاريع، التي تندرج في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الدريوش، وبلغت كلفتها الإجمالية 225000 درهم، وذلك لفائدة 7 سجناء، مشهود لهم بمراجعة أفكارهم وتصرفاتهم، وتحسين سلوكهم واندماجهم في المجتمع.

وفي هذا الصدد، قال عبد الواحد بلعري، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الدريوش، أن هذه البادرة الأولى من نوعها بالإقليم، تندرج في إطار اهتمام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمختلف شرائح المجتمع، منها هذه الفئة المستهدفة من برنامح مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، ومن ضمنهم المعتقلون السابقون بدون موارد.

وأشار ذات المسؤول بعمالة الدريوش، أن الاتفاقية والبادرة مكنت من تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين، وذلك رغبة في المساعدة الإيجابية لهذه الشريحة من المواطنين، لتمكينها من الانخراط والاندماج الفعلي في النسيج الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد بلعري، المسؤول عن قسم المبادرة الوطنية للتمية البشرية بعمالة الدريوش، أن ذات البادرة ستتكرر خلال السنة الجارية والسنة المقبلة، بهدف تمكين أكبر عدد من السجناء السابقين بدون موارد من الاستفادة من مشاريع مدرة للدخل، وتضمن كرامتهم وقوتهم اليومي، خصوصا منهم المعيلين للأسر.

ويذكر أن المشاريع التي استفاد منها المعنيون، تهم قطاعات الخدمات والتجارة والفلاحة والصناعة التقليدية والخياطة التقليدية والعصرية، حيث سبق وأن أشرفت وكالة إنعاش الشغل والكفاءات على تنظيم تكوين وتأطير لهم في المشاريع التي سيشرفون عليها.

الجمعة 13 ماي - 00:03



مصدر : nadorcity.com.