وزارة الداخلية تشرع في الانتقاء الخاص بالخدمة العسكرية الأسبوع القادم

وزارة الداخلية تشرع في الانتقاء الخاص بالخدمة العسكرية الأسبوع القادم
ستشرع وزارة الداخلية في عملية انتقاء المجندين للخدمة العسكرية انطلاقا من 16 ماي الجاري، وذلك تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، التي تتعلق باتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل للمجندات والمجندين في الخدمة العسكرية برسم السنة الجارية.

وأعلن بلاغ لوزير الداخلية يهم عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية برسم سنة 2022، أن وزير الداخلية يخبر الشباب الذين تم استدعاؤهم لأداء الخدمة العسكرية، والذين استلموا أوامر التجنيد، بأن يتوجهوا في التاريخ الذي تم تحديده إلى مراكز الانتقاء والإدماج التي تمت الإشارة إليها في أمر التجنيد، من أجل اختبار مدى أهليتهم لأداء للخدمة العسكرية.

وأضاف البلاغ، أنه يتوجب على كل الشباب المعنيين بالأمر التقدم إلى مراكز الانتقاء والإدماج، مشيرا إلى ضرورة اصطحابهم لأمر التجنيد والبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية ونسخة من عقد الازدياد وشهادة مدرسية ونسخة من الدبلوم المحصل عليه، إذا ما توفر ذلك، بالإضافة إلى الأغراض الخاصة بهم، والتي يحتاجونها بشكل ضروري.

وأفاد وزير الداخلية، أنه بإمكان الشباب المعنيين التنقل إلى مراكز الانتقاء والإدماج، بشكل مجاني عبر خطوط المكتب الوطني للسكك الحديدية وكذلك بواسطة حافلات نقل المسافرين، وذلك عن طريق استعمال قسيمات النقل المجانية المرفقة بأوامر التجنيد.

وتابع المصدر ذاته، أنه يمكن لهؤلاء الشباب الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالأماكن التي تتوفر فيها وسائل النقل التي وضعت رهن إشارتهم، وذلك عبر الموقع الإلكتروني: www.tajnid.ma، أو الاتصال بالسلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم لهذا الغرض.

وسجل البلاغ، أن وزير الداخلية يخبر الشباب المعنيين، بأنهم سيخضعون لاختبارات الأهلية فور التحاقهم بمراكز الانتقاء والإدماج.

موضحا، أنه سيوجه المجندين والمجندات المؤهلين للخدمة العسكرية مباشرة صوب مراكز التكوين.

الخميس 12 ماي - 13:49
مصدر : nadorcity.com.