ريفيون يختلفون حول الترحم على الصحافية المغتالة بفلسطين

ريفيون يختلفون حول الترحم على الصحافية المغتالة بفلسطين
عرفت طريقة الترحم على الصحفية الفلسطينية المغتالة، شيرين ابو عاقلة، اختلافا كبيرا في صفوف سكان منطقة الريف، لاسيما وأن الصحفية مسيحية، وغير مسلمة.

وفي هذا الصدد، كتب المنتج الأمازيغي، محمد بوزكو، تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يكشف من خلالها عن الاختلاء الذي عقب الترحم على الصحفية المغتالة.

وقال، "كتبنا تدوينة نندد فيها بمقتل الصحافية شيرين أبو عاقل ودعونا أن ترقد روحها في سلام… كما أن بعض التعليقات ترحمت عليها… وتأسفت لمصيرها".

وأضاف بوزكو في تدوينته، " إلى هنا الأمور عادية.. الغير عادي.. أترككم تقرؤونه في صور التعليقات المرفقة… لتطلعوا على عقلية من نتقاسم معهم أكسجين هذا البل.. لا اله إلا الله محمد رسول الله… اللهم اسقِ بهيمتك" ليختم تدوينته بالقول:"من سيترك هنا تعليقا يزكي تلك التعاليق سأحكم عليه ببلوك نهائيا".

وحسب التعليقات، فإنها صبت في اتجاه أن الصحفية المغتالة مسيحية وليست مسلمة، قائلا أحدهم:"أنا ترحمت عليها ما تبقى لله الذي يعرف ما بقلوب عباده أنني لست أدرى بالذي خلقها".

ومن جانبه قال أحد المعلقين على التدوينة بالقول، "هناك أدلة كثيرة في هذا الباب وهذا أحدها، كَانَ الْيَهُودُ يَتَعَاطسُونَ عْندَ رسول اللهِ ﷺ يَرْجُونَ أنْ يَقولَ لهْم: يَرْحَمُكُم الله، فيقولُ: يَهْدِيكمُ اللهُ ويُصْلِحُ بالَكم رواه أَبو داود والترمذي وَقالَ: حديثٌ حسنٌ صحيحٌ، أما قضية شيرين أبو عقلة لا ننكر جميلها نعتبر مناضلة مكافحة للقضية الفلسطينية وفضحها للعمل الإرهابي الإسرائيلي الغاشم و نستنكر وبشدة مقتل الصحفية شيرين ابو عاقلة فعزاؤنا لجميع الصحفيين الأحرار والخزي والعار للأقلام المأجورة".

وجاء في تعليق آخر،"للاسف هدا واقع ابناء جلدتنا...الفكر ال د ا ع ش ي...متجدرين بيننا...وكان مجتمعنا يتراجع إلى الوراء...بالامس كان اجدادنا مع اليهود ويتقاسمون معهم لحلوة ولمرة...اليوم كلشي حرموه ...حتى تسامح الاسلام وتعايشه مع الديانات الأخرى اصبح موضوع نقاش...رحم الله الفقيدة شرين المسيحية اللتي ضحت بروحها من أجل شعبها وارضها....مسيحييه ومسلمييه...فلترقد روحها بسلام".

ومن جانب آخر، أدان العالم اغتيال صحفية الجزيرة، شيرين أبوعاقلة من طرف الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعددت الموافق العربية وكذا الدولية التي تندد باغتيال مراسلة قناة الجزيرة، أبو عاقلة وهي تقوم بمهمتها الإعلامية.

وتعرضت شيرين أبو عاقلة، لطلق ناري اليوم الأربعاء، حيث قام جنود الاحتلال الصهيوني، بإطلاق الرصاص على الصحفية، في الوقت الذي كانت تقوم فيه بتغطية إعلامية لاقتحام مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت شبكة الجزيرة الإعلامية، في بيان أصدرته عقب اغتيال الصحفية، “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

الخميس 12 ماي - 07:56
مصدر : nadorcity.com.