سعيد زارو يبرز مشاريع وكالة مارتشيكا أمام حاكم مقاطعة بارينجو الكينية

سعيد زارو يبرز مشاريع وكالة مارتشيكا أمام حاكم مقاطعة بارينجو الكينية
أبرز سعيد زارو الرئيس المدير العام لوكالة مارتشيكا، الأربعاء، أمام حاكم مقاطعة بارينجو بجمهورية كينيا، أهم المشاريع التي أنجزتها الوكالة بمدينة الناظور، وعدد من الدول الإفريقية.

جاء هذا، خلال لقاء ترأسه سعيد زارو، بحضور نواب رئيس مجلس جهة الشرق، وأعضاء مارتشيكا ميد، علاوة على حاكم مقاطعة بارينجو الكينية.

ويتعلق الأمر بكل من سامي بوحميدي مدير التنمية بمارتشيكا ميد، علي الزاكي مدير الدعم والتعاون الدولي بمارتشيكا ميد، وصلاح العبوضي، علاء بركاوي، نواب رئيس مجلس جهة الشرق.

وشكل هذا اللقاء، فرصة مهمة لإبراز أهم المشاريع التي أنجزتها وكالة مارتشيكا بالناظور، وعدد من الدول الإفريقية، فضلا عن تسليط الضوء على كيفية وطريقة اشتغال الوكالة، وتباحث إمكانية تعزيز التعاون.

وتأتي هذه الزيارة التي أجراها الوفد الكيني لوكالة مارتشكيا بالناظور، عقب توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس جهة الشرق، وحاكم مقاطعة بارينجو بجمهورية بكينيا، والتي تروم تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وتروم مذكرة التفاهم، انفتاح الجانبين على تجاربهما الناجحة في مجال تعزيز اللامركزية وآليات الحكامة الجيدة لتدبير الشأن الجهوي والترابي.

فضلا، عن وتوحيد المواقف في المنظمات القارية والدولية التي تعنى بالجماعات الترابية، بما يتوافق مع المصالح العليا لكلا البلدين، ويعزز مشاركتهما، ويساهم في الدفاع عن إشعاع الجهات الإفريقية.

وكما تروم تشجيع الاستثمار السياحي واستيراد وتصدير المنتجات الزراعية بين الطرفين؛ ودعم التعاون مع الجهات الفاعلة في القطاع الخاص والمجتمع المدني ومؤسسات التعليم العالي؛ وتقاسم الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية التي حققتها جهة الشرق مع حكومة مقاطعة بارينجو.

الاربعاء 11 ماي - 22:44



مصدر : nadorcity.com.