معدات جديدة لتصنيع اللقاحات ستصل إلى المغرب في منتصف يونيو القادم

معدات جديدة لتصنيع اللقاحات ستصل إلى المغرب في منتصف يونيو القادم
أفادت صحيفة أطالايار، أن المغرب ينتظر أن يتلقى عدة نماذج ومعدات لتصنيع اللقاحات، بعدما تم إبرام العديد من الاتفاقيات مع الصين.

وأضافت الصحيفة، أنه يتم حاليًا إرسال سفينة تحتوي على المعدات اللازمة إلى المغرب، موضحة أن السفينة غادرت مدينة شنغهاي الصينية، حيث يتوقع أن تنزل في المملكة في منتصف يونيو المقبل.

وذكرت أطالايار، أنه سيتم نقل المعدات إلى إقليم بن سليمان، حيث أشارت إلى أنه على الرغم من أن الوحدات مصنوعة في الصين ، إلا أنها في الواقع من شركة يابانية.

ووفقا لما جاءت به الصحيفة ذاتها، فإنه سيتم تركيب هذه المعدات في مصنع Lion 1، وهو أول وحدة في مجمع إنتاج اللقاحات التي كان قد دشنها الملك محمد السادس في وقت سابق من هذا العام.

وتابع المصدر، أن معدات تعبئة وتغليف اللقاحات المعقمة ستمكن مصنع بنسليمان من الاستفادة من أحدث التطورات في هذا القطاع.

و أشارت الصحيفة، إلى أنه سيتم تجميع المعدات من قبل عمال من Morimatsu ، المصنع الصيني الذين سيسافرون إلى المغرب وسيكونون مسؤولين عن التركيب بالكامل.

وسجلت الصحيفة، أنه تم تعيين شركة JESA ، وهي شركة مغربية متخصصة في تصميم المشاريع المتعلقة بالتقدم الصناعي ، لبناء المصنع، كما أنها ستكون مسؤولة كذلك على تثبيت أحدث تطورات تكنولوجيا المعلومات في المصنع ، بالإضافة إلى التحكم في جودة مواد البناء والتوظيف المحدد للأشخاص الذين سيكونون مسؤولين عن تنفيذها.

الاربعاء 11 ماي - 22:44
مصدر : nadorcity.com.