الـCNSS تنظم حملة تحسيسية بالناظور وتلتقي بالتجار والمهنيين

الـCNSS  تنظم حملة تحسيسية بالناظور وتلتقي بالتجار والمهنيين
شهدت مدينة الناظور، الأربعاء 11 ماي الجاري، حملة تحسيسية بأسواق المدينة، والتي نظمها اطر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بغرض تحسيس المواطنين والتجار بالانخراط في ورش الحماية الاجتماعي.

وفي هذا الإطار، قال محمد ازواوي، المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجهة الشرقية، إن تواجد ال cnss بمدينة الناظور، يأتي في إطار تنزيل المشروع الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والمتعلق بتعميم التغطية الصحية والتغطية الاجتماعية لمختلف شرائح المجتمع المغربي.

وأضاف محمد أزواوي في تصريحه ل"ناظورسيتي"، أن القافلة جابب مجموعة من المناطق في مدينة الناظور، حيث التقت بالسائقين المهنيين، وأجرت حملة تحسيسية بالمركب التجاري بالناظور، وسوق أولاد ميمون.

وأشار المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجهة الشرقية، إلى أن هذه الحملة تروم توعية وتحسيس التجار والصناع التقليديين، حول تعميم التغطية الصحية الاجبارية.

ولفت إلى ان هذا المشروع يروم تعميم التغطية الصحية والحماية الاجتماعية على مختلف شرائح المجتمع المغربي، مبرزا ان هذا المخطط الملكي وضعت له الحكومة جدولة زمنية لتفعيله.

ويشكل الورش الملكي الرائد لتعميم الحماية الاجتماعية مشروعا مجتمعيا غير مسبوق وثورة حقيقية تعبد الطريق لتعزيز العدالة الاجتماعية والمجالية وصيانة كرامة المواطنين في المغرب.

ويعكس هذا المشروع الملكي الواسع النطاق الرعاية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها للمواطنين.

كما يترجم اهتمام جلالة الملك الدائم بضمان استفادة كافة المغاربة من التغطية الاجتماعية، وذلك من أجل هدف أساسي هو تحسين ظروف عيش الأشخاص الذين يعانون من الهشاشة ودمقرطة الولوج إلى الرعاية الصحية، في إطار سياسة القرب.

ويمثل هذا المشروع الهام رافعة لإدماج القطاع غير المهيكل في نسيج الاقتصاد الوطني بما يوفر الحماية للطبقة العاملة ويصون حقوقها، ومنعطفا حاسما في مسار تحقيق التنمية المتوازنة والعدالة الاجتماعية والمجالية .

الاربعاء 11 ماي - 19:42



مصدر : nadorcity.com.