شاهدوا.. أطوار اليومية الثانية لحملات cnss بالناظور حول الحماية الاجتماعية

شاهدوا.. أطوار اليومية الثانية لحملات cnss بالناظور حول الحماية الاجتماعية
نظم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالناظور، أنشطة حملاته التوعوية التحسيسية بمزايا وخصائص برنامج الحماية الاجتماعية الملكي، وسبل الانخراط فيه والاستفادة منه، وذلك في اليومية الثانية التي اختارت نقطة محيط سوق المركب التجاري بالناظور.

وفي إطار تنزيلها للمشروع الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية، يقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالناظور بتنظيم حملات تحسيسية لفائدة العمال غير الأجراء، وذلك لتعريفهم به، ومواكبتهم للإستفادة منه.

وتشهد الناظور في المدة ما بين فاتح أبريل ومتم شهر ماي، مجموعة من المحطات لهذه الحملات، منها ما هو خارج الوكالة كالذي تم تنظيمه اليوم الثلاثاء 09 ماي الجاري بالناظور، وما تم أمس الاثنين بالمحطة الطرقية، لفائدة العموم، وترأس أشغال ورشاته المدير الإقليمي لوكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالناظور.

هذا واستقطبت الورشات المتنقلة كعادتها العديد من المهنيين والمارة استفادوا من توجيهات الصندوق في هذا الإطار، وإرشادات حول كيفية الانخراط والاستفادة من مستحقات التعويضات العائلية، والتعويضات عن المرض، وكذا التعويض عن فقدان الشغل.

وعرف ورش تعميم الحماية الاجتماعية تقدما كبيرا في تنزيله، من خلال المصادقة، وفي ظرف الأشهر الأولى من عمر الحكومة الحالية، على ما لا يقل عن 20 مرسوما، تستهدف بالأساس فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، والذين يفوق عددهم 3,5 مليون منخرط".

وكشف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، سابقا بالرباط، أن ”ورش الحماية الاجتماعية سيمكن من استفادة 11 مليون من ذوي الحقوق، مشيرا الى أنه ” إلى غاية بداية شهر أبريل، فاق عدد المسجلين من هذه الفئات في صندوق الضمان الاجتماعي 1.700.000 منخرط".

وأضاف رئيس الحكومة أن ” الموارد الضرورية متوفرة بما يكفي لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية، حيث أن مجموع الموارد المتوقعة برسم سنة 2022 لصندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي تبلغ 13.4 مليار درهم، سيتم تخصيص ما يناهز 4,2 مليار درهم منها لتعميم التأمين الإجباري عن المرض لفائدة الفئات الهشة المستفيدة حاليا من نظام راميد.

وتستمر الحملات في اعتماد نقط جديدة بالمدينة، فمن المزمع تنظيم ورشات أخرى بعد ورشات اليوم بمحيط السوق المركب بالناظور، لفائدة التجار والمهنيين وعموم المواطنين.

الثلاثاء 10 ماي - 19:43

مصدر : nadorcity.com.