وزير الأوقاف: تحديد كلفة الحج لهذه السنة يتوقف على إعلان السلطات السعودية

وزير الأوقاف: تحديد كلفة الحج لهذه السنة يتوقف على إعلان السلطات السعودية
أفاد أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم أمس الاثنين، أن تحديد الكلفة الإجمالية للحج لهذه السنة يتوقف على إعلان السلطات السعودية المختصة عن كلفة العناصر الأخرى التي تدخل في تحديدها.

وقال الوزير خلال جوابه على سؤال حول الاستعدادات لتنظيم موسم الحج لهذا العام، "إن وزارته تنتظر أن تقوم السلطات المختصة في السعودية بالإعلان عن كلفة الخدمات الأساسية التي تكمن في الخيام بمنى وعرفات، وعائدات المؤسسات الأخرى كالطوافة، وكذا كلفة الخدمات الإضافية بمنى وعرفات".

وأكد المسؤول الحكومي، على أن وزارة الأوقاف ستقوم بإطلاع اللجنة الملكية للحج على مختلف العناصر المتوفرة بخصوص الكلفة الإجمالية للحج.

وتابع المصدر ذاته، أن الوزارة ستقوم باستشارة اللجنة الملكية للحج، بخصوص الأمور التي يجب القيام بها في انتظار قيام السلطات المكلفة بالحج بالمملكة السعودية بالإعلان عن تكلفة باقي الخدمات الأساسية المتعلقة بالحج.

وأشار الوزير، إلى أن السلطات السعودية المعنية، كانت قد حصرت عدد الحجاج المغاربة في بلاغ سابق، في 45 في المئة من الحصة العادية، كما حصرت المرشحين للحج في الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 سنة، شريطة قيامهم بالتلقيح وفحص قبل السفر.

وذكر المصدر، أن الوزارة دعت اللجنة الملكية للحج لإخبارها بهذا المستجد، حيث اجتمعت يوم 21 أبريل المنصرم، مسترسلا، أنه قامت بعثة من الوزارة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية من أجل التحضير خصوصا ما يتعلق بالسكن بمكة والمدينة.

مسجلا، أن الوزارة بدأت في التنسيق مع وزارتي الداخلية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل تحديد لائحة المواطنين الذين تم انتقاؤهم في قرعة الحج، والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

الثلاثاء 10 ماي - 16:59
مصدر : nadorcity.com.