مصدر ثروة ناظوري في أوروبا موضوع تحقيق أمني

مصدر ثروة ناظوري في أوروبا موضوع تحقيق أمني
يتم في سويسرا التحقيق المعمق مع رجل أعمال مغربي وخمسيني سليل لإقليم الناظور، منحدر من مدينة زايو، وذلك لجهل مصادر قرواته الموصوف بالطائلة، وهو مجرد بائع بسيط في سوق لبيع المواد الغذائية كما أوردت مصادر إعلامية سويسرية.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام بسويسرا، فالرجل المشتبه في مصدر ثروته، قاطن بنواحي “نيوشاتل”، غير أنه يسافر بشكل مستمر ملفت للأنظار إلى كل من كندا والولايات المتحدة ماكثا هنا لزمن طويل من السنة.

ويتابع الناظوري من طرف السلطات السويسرية على خلفية اتهامه عبر شكايات بتهمة النصب على ألماني وبولندي ومغربي، وذلك في مبلغ مالي يتجاوز المليون و500 ألف أورو أي ما يعادل المليار ونصف المليار بالمغرب.

وقال الإعلام السويسري أن ابن الناظور، وضع في حسابه البنكي خلال أقل من سنة، مبالغ مالية طائلة، تعتقد الشرطة والمشتكون، بأن مصدرها تجارة الكوكايين، كون الثلاثة سبق وأن كانت لهم سوابق في التجارة الممنوعة (حسب المصدر).

ومنعت السلطات السويسرية الناظوري من السفر خارج البلاد، كما كبلت رجله بسوار يحمل جهازا لتحديد مكان تواجده، ريثما ينتهي التحقيق.

وفي خبر ذي صلة، ففي الفاتح من ماي الجاري تمكنت عناصر الشرطة الألمانية في ولاية "بادن فورتمبرك" الألمانية، أمس الجمعة، من اعتقال شاب ينحدر من جماعة زايو بإقليم الناظور، مشتبه تورطه في تهريب الأموال.

وجاء توقيف المعني بالأمر، بعد أن اقتحمت عناصر الشرطة منزلا واقع بالقرب من عاصمة الولاية شتوتغارت.

وذكرت مصادر مطلعة، أنه وضع اليد على الشخص الموقوف، بعد ورود معلومات تفيد أنه متورط في تهريب أموال المخدرات وتبييضها.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه وجهت للمعني بالأمر تهما من قبيل إبرام صفقات نقل الكوكايين من بوليفيا إلى أوروبا.

وأفادت، أن الشرطة الألمانية، داهمت منزل الشخص الموقوف، وضبطته رفقة خليلته الايطالية، فيما حجزت لدى مبالغ مالية موصوفة ب"المهمة".

الاثنين 9 ماي - 22:21
مصدر : nadorcity.com.