شاهدوا.. جمعية العطاء للتنمية تنظم لقاء تواصليا لمناقشة المشاكل التي يعيشها حي بويزازان

شاهدوا.. جمعية العطاء للتنمية تنظم لقاء تواصليا لمناقشة المشاكل التي يعيشها حي بويزازان
نظمت جمعية العطاء للتنمية الإجتماعية مساء يوم أمس السبت لقاء تواصليا مع ساكنة إفري أشار بويزازان بمقر الجمعية لمناقشة ومدارسة عدد من المشاكل والإختلالات التي بات يعيشها الحي الذي يعد من أكبر التجمعات السكنية بمدينة الناظور.

وحضر اللقاء ساكنة الحي من مختلف الأعمار لمناقشة كيفية الترافع أمام الجهات المعنية بغية تحقيق مطالبهم التي ظلوا يطالبون بها منذ أمد بعيد أهمها مشكل الصرف الصحي، الذي يؤرق بال الساكنة ولم تجد لها حلولا لدى مدبري الشأن العام المحلي .

واستعرضت الجمعية خلال هذا اللقاء التواصلي جملة من المشاكل التي يعاني منها الحي خاصة مشكل عدم ربط الحي بشبكة الصرف الصحي ما حول المنطقة الى بيئة غير نظيفة قد تسبب في مشاكل صحية للقاطنين قبل ان تفتح الجمعية باب المداخلات امام الساكنة الذي ناقشوا مشاكلهم مع اعضاء الجمعية لساعات طويلة .

وخلص اللقاء التواصلي الى ضرورة تكثيف الجهود من أجل الدفاع عن مطالبهم لدى الجهات المعنية وسلك كل الطرق المتاحة من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة

وتسعى الجمعية في ذات الصدد إلى تنمية الحي اجتماعيا وتربويا وبيئيا ورياضيا، والرقي به إلى مصاف الأحياء الراقية بالمدينة، وذلك في إطار العمل التطوعي والتشاركي مع المؤسسات المعنية.

يذكر أنه على غرار حي "بويزرزان إفري أوستر"، شهدت أحياء عديدة بالنازور وجماعات الإقليم، ضمن الحركية العامة التي عرفتها منظمات المجتمع المدني، بروز جمعيات بالأحياء والدواوير، وذلك باعتبارها تنظيمات مدنية تركز معظم نشاطها على شؤون المجال الترابي للحي الذي تحمل اسمه والنهوض به.

وتتيح هذه الجمعيات مجالا للسكان للتعبير عن نظرتهم وتصورهم لقضايا الحي، ومتابعة هذه القضايا وطرحها على الجهات المعنية والمساهمة في إيجاد الحلول لها، والمساهمة في تنفيذها وبالتالي تنقل سكان الحي من موقع الانتظارية إلى موقع التحرك والفعل كما هو الحال أثناء تنظيم حملات النظافة والتشجير وغيرها من الأنشطة، التي تصب في النهوض بوضعية مجال الحي.

الاثنين 9 ماي - 22:21



مصدر : nadorcity.com.