صور.. شركات بأركمان تخرب الطرق والشوارع والنموذج من الشاطئ

صور.. شركات بأركمان تخرب الطرق والشوارع والنموذج من الشاطئ
ترصد عدسات المواطنين بأركمان، خصوصا بمنطقة "لوكا" الشاطئية، سوء الأشغال والتقصيرفي الأداء في ورش أشغال إصلاح وتجهيز الطريق الرابطة بين الجماعة والشاطئ، وصولا إلى مخيم أركمان الوطني.

وانتقد المواطنون بحدة وشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما رصدته عدسة "ناظورسيتي" أيضا من خراب لحق بالاسفلت والطريق المذكورة.

وردد كثيرون عبارات من قبيل "شركات يهمها المال دون مرعاة حالة الطرق ومصالح المواطنين" منتقدين أيضا المسؤول عن الصفقة المجلس الجماعي في سكوته عن تأخير الأشغال وتدمير الطريق طيلة هذه المدة، مع اقتراب موسم الاصطياف.

يحدث هذا ونحن على أبواب فصل الصيف، وموسك التخييم، وتزايد حركية المصطافين نحو الشاطئ، إذ يلاحظ تآكل جنبات الطريق.

وطالب مواطنون وفاعلون جمعويون بأركمان، عامل الاقليم لفتح تحقيق ومحاسبة للمسؤولين عن وضعية الطريق، بما فيهم الفائزين بالصفقة العمومية لإنجاز الأشغال.

وغير بعيد عن أركمان ذات أجمل شواطئ الجهة، عرف شاطئ رأس الماء بإقليم الناظور، خلال شهر رمضان، إقبالا كبيرا من قبل سكان مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، إذ يقصدونه من أجل شراء الأسماك، أو الإفطار جانب الشاطئ المقابل للجزر الجعفرية المحتلة.

ويحكي عدد من أصحاب المقاهي والمطاعم براس الما، أن الحركة التجارية، بدأت تنتعش بجماعة رأس الماء، حيث يفضل عدد كبير من سكان المنطقة، الإفطار بالمطاعم والمقاهي التي تعمل على إعداد وجبات الفطور.

وكما تعرف شواطئ أركمان هي الأخرى، إقبالا من قبل المواطنين المصطافين والسياح خلال الصيف، إذ يقصدها هؤلاء من أجل اقتناء الأسماك وشيها والسباحة، لاسيما وأن أسماك المنطقة معروفة بجودتها وطراوتها.

ويضم شاطئ أركمان واحدا من أفضل ثلاثة مخيمات صيفية في المملكة المغربية، تابع لوزارة الشباب والتواصل والثقافة، -قطاع الشباب-.

الاثنين 9 ماي - 22:21

مصدر : nadorcity.com.