شاهدوا.. اقتحام وكالة لتحويل الأموال ومحل تجاري بأزغنغان من طرف لص

شاهدوا.. اقتحام وكالة لتحويل الأموال ومحل تجاري بأزغنغان من طرف لص
شهدت مدينة أزغنغان يوم الجمعة الماضي حادثتي سرقة لمحلين تجاريين أحدهما وكالة لتحويل الأموال في واضحة النهار، على غرار عمليات سرقات المنازل التي تباطئت وتيرتها منذ أسابيع بالمدينة المجاهدة.

وفي شريط فيديو توصلت ناظورسيتي بنسخة منه، يظهر شخص حاول اقتحام وكالة لتحويل الأموال بالشارع الرئيسي بأزغنغان، فيما قال شهود عيان أنه قام بالهروب دون إكمال السرقة بعد سماعه صراخ استغاثة لسيدة كانت تمر بالقرب من المحل.

هذا، وبعد عشرين دقيقة من المحاولة، عمد نفس الشخص إلى اقتحام محل تجاري لبيع المواد الغذائية عابثا بمحتوياته، ونهب منه العديد من السلع.

ولم تمر أسابيع عن تراجع وتيرة سرقات المنازل بالناظور، وأزغنغان خاصة، حتى ظهرت طاهرة اقتحام ونهب المحلات التجارية بالمدينة، والأخطر هو أن ذلك يتم في واضحة النهار وتمت الأخيرة في ضحى يوم الجمعة.

وقالت مصادر موثوقة بالمدينة، بأن صاحب وكالة لتحويل الأموال، جلب مبلغا هاما من وكالة بنكية يفوق عشرات الملايين لوكالته، وغادرها متوجها لأداء صلاة الجمعة، لحظات قبل وصول "اللص" في الفيديو محاولا اقتحام البوابة، لولا لطف الأقدار وتدخل أحد المارة.

يضيف المصدر لــ "ناظورسيتي" بأنه بعد عشرين دقيقة من المحاولة اتضح أن محلا تجاريا مجاورا تمت سرقته، وأكد شريطا فيديو للمحلين أن اللص هو ذاته الشخص مقتحمهما.

وكانت أزغنغان تعاني من ظاهرة سرقة المنازل منذ مطلع هذا العام بحدة، حيث عرض مؤخراً منزل حد أفراد الجالية المغربية للسرقة من طرف مجهولين ويقع المنزل الذي تعرض للسرقة بحي جواهرة العليا، ويعد لمالكه المقيم في الديار الأوربية.

وتمكن اللصوص من سرقة عدد من المحتويات الثمينة المتواجدة داخل المنزل، وأشارت شقيقة مالك المنزل موضوع السرقة بأن اللصوص قاموا بتغيير مفاتيح الباب الرئيسي، وتكسير مفاتيح الأبواب الاخرى المتواجد في الداخل.

وتجدر الإشارة، إلى أن منزلا آخر في نفس الحي تعرض للسرقة قبل أسبوعين.

وحضرت عناصر الأمن الوطني بأزغنغان، ومصالح الشرطة التقنية والعلمية بالناظور، لعين المكان، حيث عاينت المنزل من الداخل والخارج، قصد معرفة حيثيات السرقة التي تعرض لها.

وينادي رواد بمواقع التواصل الاجتماعي بإعادة بث الأمن بالمدينة، وذلك عبر تعزيز قدرات الدائرة الأمنية بأزغنغان بعناصر إضافية، وعمل الشرطة القضائية على مكافحة الظاهرة الجديدة التي تؤرق مضجع الآمنين.

الاثنين 9 ماي - 19:49



مصدر : nadorcity.com.