إنقاذ "حراكة" من الريف في عرض البحر بينهم أطفال ونساء

إنقاذ "حراكة" من الريف في عرض البحر بينهم أطفال ونساء
تمكنت فرق الإنقاذ البحري الاسباني، الأحد 8 ماي الجاري، من إنقاذ قارب مطاطي بسواحل غرناطة، كان على متنه 49 مرشحا للهجرة السرية، غالبيتهم ينحدرون من إقليمي الحسيمة والدريوش.

وذكرت مصادر مطلعة، أن من المرشحين للهجرة السرية، نساء وأطفال، مشيرة إلى أنهم انطلقوا من سواحل المنطقة المطلة على الواجهة المتوسطية.

وأضافت، انه تم نقل "الحراكة" الموقوفين إلى ميناء موتريل حيث قدمت لهم الرعاية الطبية، قبل نقلهم الى مركز استقبال المهاجرين.

وفي نفس السياق أنقذ عناصر البحرية الاسبانية، صباح اليوم أيضا حوالي الساعة السادسة صباحا، 19 مهاجرا سريا، ينحدرون من إقليم الحسيمة، كانوا قد أبحروا من سواحل تمسمان.

وفي إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة، أسفرت عملية أمنية باشرتها فرقة الدرك الملكي، على ضوء معلومات دقيقة توصلت بها، عن إجهاض محاولة للهجرة السرية على متن قارب مطاطي انطلاقا من إحدى شواطئ قرية أركمان بالمركز رقم 37.

وأفادت مصادر مطلعة موثوقة، ل"ناظور سيتي " أن هذه العملية مكنت من توقيف 18 من المرشحين كلهم مغاربة.

وأضافت ذات المصادر، بأنه جرى اعتقال 3عناصر من المنظمين التابعين لعصابة تهجير البشر.

وتم حجز زورق مطاطي كان مهيئا للإبحار، إضافة إلى محركين وكمية مهمة من البنزين.

هذا، وتم إصدار عدد من مذكرات بحث في حق مجموعة من الأشخاص المشتبه في تورطهم في تنظيم عملية الهجرة غير النظامية في كل من اركمان وبوعرك وكذا الوساطة في الهجرة السرية والإتجار في البشر في ذات المنطقة.

الاحد 8 ماي - 22:02
مصدر : nadorcity.com.