شاهدوا.. كاميرا ترصد عملية كريساج لسيدة في واضحة النهار بسلوان

شاهدوا.. كاميرا ترصد عملية كريساج لسيدة في واضحة النهار بسلوان
تعرضت فتاة صباح اليوم بسلوان الى عملية نشل وكاميرة المراقبة تسجل الحدث حي النهضة تستغيث فهل من مغيث

تعود ظاهرة الكريساج مجددا إلى مدن الإقليم، فقد شهدت سلوان صبيحة اليوم الأحد 08 ماي الجاريـ، تعرض سيدة لواقعة اعتداء وسرقة نهارا ذلك بإحدى شوارع حي الوحدة تحديدت.

وأظهر شريط فيديو كاميرا مراقبة بالشارع المذكور، فإن سيارة رونو 18 تحمل ترقيم 20291 ب 8، كانت تحمل شخصين، ترصدا للسيدة قبل أن يخرج منها أحدهما ليعتدي عليها ويقدم على سرقة محفظتها في الوقت الذي ظل فيه الآخر داخل السيارة.

وقالت مصادر إعلامة وجمعوية في اتصال هاتفي لها بالموقع زوال اليوم، بأنها لا تزال تطالب بإحداث مفوضية للأمن على غرار ما قامت به من عرائض سابقة في الأمر.

وسبق لعصابة أن اعتدت قبل يومين بشكل عنيف على مواطن بمنطقة ببوعرك المحاذية، ما يؤشر على عودة اللاأمن بالمنطقة، وما يسائل المنطقة الإقليمية للأمن عن تأخير إحداث مفوضية للأمن بالمنطقة، وجهوية الدرك حول الوضع، وغياب الأمان.

وإلى جانب ظاهرة سرقة السيارات بالمدينة، وفي محيط الكلية المتعددة التخصصات، سبق وأن تم في الشهر الثالث من هذا العام، اقتحام منزل بيحي النهضة بسلوان، ليقوم المقتحم بعدها بتعنيف صاحب المنزل هاويا عليه بساطور كان بحوزته، في الفاتح من مارس المنصرم.

وأردى الجاني الضحية جثة هامدة، محاولا بعده الفرار حوالي الساعة الثالثة صباحا، قبل ان يتم إلقاء القبض عليه من طرف مجموعة من المواطنين ليسلموه بعد ذلك لدورية تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي كانت تقوم بجولة لاستتباب الأمن بوسط الجماعة.

وحول استتباب الأمن، فقد توهجت صفحات التواصل الاجتماعي التي تضم أصوات مواطني سلوان منذ الصباح مشتعلة باستياء عارم، تطالب فيه تلك الأًصوات بإلقاء القبض سريعا على العصابات الجائلة، تكريسا لدور عناصر الدرك في الحياة اليومية بسلوان وروتينها اليومي المعتاد، بحيث تضل الحاضرة لحدود اليوم كأنها شارع عابر وسط الإقليم نحو مدن أخرى، فيما يبقى للجماعة تاريخ عريق، وتضم في نفوذها حضيرتين صناعيتين، وتجمعات سكنية هائلة، تعفيها من صفة البدو، داعين إلى تفعيل الدولة لدورها الأمني بشكل مركز بالمدينة.

الاحد 8 ماي - 19:29
مصدر : nadorcity.com.