مجددا.. ألمانيا تنذر باقتراب أكبر مجاعة منذ الحرب العالمية الثانية ستسفر عن قتلى

مجددا.. ألمانيا تنذر باقتراب أكبر مجاعة منذ الحرب العالمية الثانية ستسفر عن قتلى
وفي تصريحات لها نشرتها صحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد، حثت وزيرة التنمية الألمانية، والتي تمثل حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، على وقف استخدام النباتات الغذائية ونباتات الأعلاف في إنتاج مواد الوقود الحيوي، وذلك بسبب الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية بالبلاد.

وأضافت الوزيرة سفنيا شولتسه، أن “الرسالة المريرة هي أننا مهددون بأكبر مجاعة منذ الحرب العالمية الثانية ستسفر عن ملايين القتلى".

هذا، وأوضحت الوزيرة السابقة للبيئة في ألمانيا، بأنه لا ينبغي في ظل هذه الظروف استخدام القمح أو زيت النخيل أو بذور اللفت أو الذرة في إنتاج الوقود الحيوي ليس في ألمانيا وحسب، بل على المستوى الدولي أيضا؛ “فليس هناك أحد في العالم يريد من خلال تزوده بالوقود أن يكون مسؤولا عن تفاقم الجوع في العالم" وأضافت قائلة: "يجب أن نتوقف عن وضع المواد الغذائية في خزان الوقود".

وكانت وزيرة البيئة الألمانية، شتيفي ليمكه، قد صرحت سابقا لصحيفة “أوجسبورجر الجماينه” الألمانية في أبريل الماضي، بأنها تعتزم العمل على تخفيض استخدام مواد الوقود الحيوي.

واسترسالا لهذه المواقف الحكومية في ألمانيا، فقد دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر مواطنيها، للإحتفاظ بمخزونات احتياطيو "تحسبا لحدوث أزمة".

وفي تصريح لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية الصادرة يوم أمس الأحد فاتح ماي الجاري، قالت الوزيرة التي مثلت حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي في الانتخابات الأخيرة: "فكروا على سبيل المثال في وقوع هجمات سيبرانية على بنى تحتية حيوية".

وأشارت إلى قائمة نشرها المكتب الاتحادي للحماية المدنية تتعلق بهذا الأمر، قائلة:" إذا انقطع التيار الكهربائي فعليا لفترة أطول أو تم تقييد الحياة اليومية بطريقة مختلفة، فإن من المنطقي في هذه الحالة وجود مخزون طوارئ في المنازل".

من جهتها، أكدت الوزيرة أيضا، على أهمية الحماية المدنية التي أعطتها "أولوية عليا" قائلة:" علينا هنا أن نواكب العصر لكي نتغلب على الأزمات المتعددة كالجوائح وتداعيات المناخ و أخطار الحروب".

وطالبت نانسي بمراجعة ما هي تدابير الحماية الضرورية مشيرة إلى أن هذا الأمر لا ينطبق على القضايا التقنية وحسب " بل أيضا على مخزونات المواد الغذائية أو الأدوية أو مواد الإسعافات الطبية".

الاحد 8 ماي - 16:44
مصدر : nadorcity.com.