شاهدوا.. "إزران ن الليف إينو" جديد الفنان عبد القادر أرياف

شاهدوا.. "إزران ن الليف إينو" جديد الفنان عبد القادر أرياف
أصدر الفنان عبد القادر أرياف الذي في ديار المهجر أغنيته الجديدة تحت عنوان "إزران ليف إينو " التي كتب كلماتها الفنان الشاعر عبد الرحيم فوزي.

ومن التراث الامازيغي الريفي، استوحت ألحان الأغنية التي تم تصوير فيديو كليب خاص بها بمناطق عديدة بالريف.

إذ وتميزت الأغنية بالمزج بين التقليدي والعصري، وكلمات قوية تحاكي الواقع المعاش، وأدى الأغنية الفنان الامازيغي عبد القادر أرياف بطريقة متميزة.

وفي أكتوبر من العام الماضي أطلقت الفنانة سيليا الزياني، أغنية جديدة عبارة عن ديو رفقة الفنان عبدالقادر أرياف، وقامت بإنتاجه جمعية "أورو أفريكا" التي يشرف عليها المنتج محمد الدغوش.

وقام بإعداد الفيديو كليب فريق عمل يترأسه في الإخراج محمد حجلة، الذي يعتبر من أحسن المخرجين الشباب بمدينة الناظور.

وتحتوي الأغنية على كلمات منتقاة بعناية، كما صور الفيديو كليب بجودة عالية وبإمكانيات جعلت من الأغنية ترتقي إلى مستوى استحسان المستمعين.

ويعتبر الفنان "أرياف" من رواد الأغنية الريفية، وله عدة أغاني وألبومات، ويملك شهرة واسعة في صفوف الشباب، كما تنال أغانيه إعجاب جمهور واسع سواء في المغرب أو أوروبا.

ويذكر أن الفنان عبد القادر أرياف، يعيش في أروبا منذ سنوات، ومن أبرز أغانيه " رميساء، وفيسبوك، ومي يامور، ويالاه يالاه".

وفي يناير من العام المنصرم، أصدر الفنان عبد القادر أرياف عمل فني جديد يحمل إسم شيب أراسي شيب، على شكل إزران ناريف التي تميز في أداءها ابن مدينة الناظور المقيم بهولندا.

وتولى كتابة الكلمات نور أعراب والتسجيل باستوديو مونتانا وجدة والتوظيب الموسيقي من طرف منتصر عياطي والفيديو من طرف استوديو أميمون.

الاحد 8 ماي - 16:44
مصدر : nadorcity.com.