نهاية زمن حكيم زياش.. فقدان الأمل في تشيلسي

نهاية زمن حكيم زياش.. فقدان الأمل في تشيلسي
أبان اللقاء الأخير الذي خاضه الدولي المغربي حكيم زياش، مع تشيلسي، أمام وولفرهابتون، اليوم السبت 07 ماي الجاري، برسم الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، عن خيبة أمل كبيرة للاعب.

ولم يحصل زياش في اللقاء على أي دقيقة للعب، عكس المواجهات الأخيرة الماضية التي كان يشارك فيها بديلا في آخر الأنفاس دون تقديم لأي إضافة.

وشكل جلوس زياش الدائم في دكة البدلاء أمام وولفرهابتون، ضربة قاضية للاعب في الفريق، منهيا بذلك آماله في إمكانية نيل فرصة الانتفاض وتغيير نظرة المدرب بشأنه.

وأجمعت وسائل إعلام رياضية إنجليزية، على أن الموسم الحالي سيكون الأخير لزياش مع تشيلسي، لعدم اقتناع المدرب، توماس توخيل، بإضافته.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن مجموعة من الأندية تهتم بزياش، وعلى رأسهم، ميلان الإيطالي، الذي تقدم بعرض لضم المغربي على سبيل الإعارة، إلا أن نادي تشيلسي رفض.

وكانت تلك إشارة واضحة من مدرب تشيلسي الإنجليزي توماس توخيل، للراغبين في التعاقد مع لاعبه المغربي، حكيم زياش، عبر تهميشه مؤخرا.

وارتأى توماس في الأيام الأخيرة، أن يضع زياش كلاعب احتياطي فقط، في إشارة واضحة منه إلى أن اللاعب لم يعد ضمن اختياراته الأساسية.

هذا، وحُرم حكيم زياش في الجولات الأخيرة من اللعبـ، إلا في دقائق قليلة تتفاوت ما بين 9 و 21 و 13 دقيقة، حيث تعود آخر مباراة لعب فيها زياش 90 دقيقة إلى 2 من الشهر الجاري.

ويتحدث مجموعة من المراقبين، عن أن زياش مطلوب بقوة في 4 فرق كبيرة وهي أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وإس ميلان وبرشلونة.

وببدأ حكيم زياش مسيرته الكروية مع نادي هيرنفين الهولندي في العام 2012 ووقع مع في تفينتي أنشخيدة الهولندي بعد ذلك بعامين.

وكان موسم 2015–2016 أكثر موسم لامع في مسيرة زياش، إذ سجل 17 هدفًا وقدم 10 مساعدة في في الدوري الهولندي الممتاز.

ووقع سنة 2016، زياش مع أجاكس في صفقة مدتها خمس سنوات، مع رسوم انتقال بلغت 11 مليون أورو. وفي العام 2020، وقع زياش مع تشيلسي في صفقة مدتها خمس سنوات، مع رسوم انتقال بلغت 40 مليون يورو (من المحتمل أن تزيد إلى 44 مليون أورو كحد أقصى، مع عوامل متغيرة).

هذا وكان الدولي النغربي حكيم زياش مؤهلا للعب مع منتخبي هولندا أو المغرب، فيما اختار الاخير منتخب بلاده، في العام 2015، وتم اختياره للقائمة النهائية المكونة من 23 لاعباً لكأس العالم 2018.

الاحد 8 ماي - 10:20
مصدر : nadorcity.com.