عامل الحسيمة يعزل قائدا وعون سلطة عن مهامهما لهذه الاتهامات الخطيرة

عامل الحسيمة يعزل قائدا وعون سلطة عن مهامهما لهذه الاتهامات الخطيرة
أصدر عامل الحسيمة قرارا تأديبية ضد رجلي سلطة بالإقليم، وذلك بسبب نشاطهما في ملفي البناء العشوائي والهجرة السرية، ويتعلق الأمر بكل من قائد المقاطعة الثالثة وعون سلطة تابعا لذات المقاطعة.

ووفق مصدر محلي اتصل بالإعلام، فقد تم أمس الجمعة 06 ماي الجاري، توقيف قائد المقاطعة الثالثة بالحسيمة عن مهامه وإلحاقه بمقر العمالة مؤقتا، بعد ورود أنباء عن تورطه في ملفات تتعلق بالتغاضي عن البناء العشوائي وعدم الابلاغ عن مخالفات التعمير التي تحدث باستمرار بدائرة عمله.

وكانت مصالح العمالة قد قررت منذ أسبوع، توقيف "مقدم" كان يشتغل في ذات المقاطعة، بعدما لاحظت سلطات العمالة تفشي البناء العشوائي وأيضا الهجرة السرية.

وذكر نفس المصدر، بأن هذين القرارين جاءا بعدما توصلت العمالة بشكايات متعلقة بمخالفات البناء بحي “موروبيخو”، مرفقة بمعطيات تفيد بتورط رجال سلطة في ملف الهجرة السرية عقب إجهاض محاولة للهجرة عبر زورق من شاطئ “كيمادو".

وفي ظل خروج الأوضاع عن السيطرة والفوضى العارمة التي أرقت المتتبعين بالحسيم، وجعلت بعضهم يشتكي في مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الفايسبوك، أشارت أصابع الاتهام بالاهمال والتورط للسلطات المحلة في ذات المقاطعة بالحسيمة.

وقبل هذا وذاك، وفي الثلاثين من متم الشهر المنصرم، أوردت مصادر للإعلام، بأنه قد تم يومه الأربعاء 27 ابريل 2022، توقيف عون سلطة بمدينة الحسيمة عن عمله، إثر اتهامه بتورطه في ملفات تتعلق بالتغاضي عن البناء العشوائي، وعدم الإبلاغ عن مخالفات التعمير التي تحدث باستمرار بمنطقته.

وأكدت نفس المصادر يومها، بأن تحريات السلطة الإقليمية قائمة على قدم وساق، ومن المحتمل أن يتم التحقيق مع مسؤولين بذات المقاطعة، قد تصل الى قرار توقيف قائد المقاطعة الثالثة نفسه، خصوصا إذا ما استمر تفشي ظاهرة الهجرة السرية والبناء العشوائي الذي أصبح حديث الراي العام المحلي بالحسيمة بعد التهاون في تطبيق القانون، أو الالتفاف حوله بأسلوب أضحى مفضوحا.

الاحد 8 ماي - 00:08
مصدر : nadorcity.com.