جثث مهاجرين أفارقة بمستودع الأموات بالناظور تنتظر الدفن

جثث مهاجرين أفارقة بمستودع الأموات بالناظور تنتظر الدفن
لازالت جثث مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء، متواجدة بقسم مستودع الأموات بالمستشفى الحسني بالناظور، تنتظر الدفن، بعد أن تعرضت لحريق، يناير الماضي، داخل كوخ في غابة كوركو.

ووفق ما كشفت عنه الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، فان الأمر يتعلق بأم نيجيرية و ثلاثة من أطفالها، توفوا حرقا بعد أن شب حريق بكوخ بلاستيكي كانوا يقيمون به داخل غابة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه بعد إغلاق التحقيق في ملابسات الحريق الذي تسبّب في الوفاة، تنتظر الجثث إذن النيابة العامة بالناظور للدفن.

ويرجح، أن تتم عملية الدّفن في مقبرة بوجدة، لعدم وجود مقبرة تستقبل جثث الأموات الكاثوليك في الناظور.

وفي مدينة وجدة، كانت قد قد تكلفت جمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة، بدفن مهاجرين من دول جنوب الصحراء، ممن لقوا مصرعهم في منطقة تويسيت بإقليم جرادة، بمقبرة الشهداء في وجدة، على الطريقة الإسلامية.

وقال حسن عماري عضو الجمعية في تصريحه سابق ل"ناظورسيتي"، إنه تم دفن المهاجرين الأفارقة بعد صدور حكم قضائي وتحديد هوية المعنيين بالأمر، لافتا إلى أنه تم دفنهم على الطريقة الإسلامية باعتبارهم مسلمين.

وأضاف عماري، أنه لازال هناك نحو 6 مهاجرين آخرين بمستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، وأن الجمعية تباشر إجراءاتها بغرض دفنهم، إذ تعمل على تحديد هوياتهم والاتصال بعائلاتهم.

ولفت العماري، إلى أن الإجراءات التي تقوم بها الجمعية، تروم دفن المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء بكرامة، وكذا وضع أسمائهم الحقيقة على قبورهم.

الاحد 8 ماي - 00:08
مصدر : nadorcity.com.