اعتقال لص متلبس بسرقة منزل في الناظور

اعتقال لص متلبس بسرقة منزل في الناظور
تمكنت عناصر الأمن الوطني بالدائرة الثالثة بالناظور، السبت، من توقيف عنصر إجرامي موصوف ب"الخطير"، وهو متلبس بسرقة منزل في حي ترقاع في ملكية أحد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن اللص المنحدر من مدينة فاس والبالغ من العمر نحو 23 سنة، تم ضبطه من قبل سكان المنطقة، وهو ما جعلهم يحاصرونه، إلى أن التحق بعين المكان أحد أعوان السلطة.

وأضافت أن عون السلطة من قام بربط الاتصال بقائدة المنطقة ومصالح الأمن التي انتقلت على وجه السرعة إلى عين المكان، حيث عملت على توقيف المعني بالأمر.

وكما قامت مصالح الأمن باقتياد الشخص الموقوف إلى مقر الأمن لمباشرة الأبحاث معه في الموضوع، فيما احتفظت به رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة من أجل المنسوب إليه.

وكانت قد تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، يوم الخميس 28 ابريل الماضي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 36 سنة، من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في اقتراف عملية سرقة بالكسر من داخل محل لبيع الحلي والمجوهرات.

وكانت عناصر الشرطة القضائية مدعومة بتقنيي الشرطة العلمية والتقنية قد باشروا، صباح يوم 09 أبريل الجاري، إجراءات معاينة سرقة بالكسر من داخل محل لبيع المجوهرات بأحد المركبات التجارية بمدينة الناظور، والذي تم الولوج إليه بعد إحداث ثقب بسقف المحل الذي شكل مسرحا للجريمة، والاستيلاء على كميات من الحلي والمجوهرات المعروضة للبيع.

ومكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، من تحديد هوية المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذه الجريمة وتوقيفه.

وكما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله عن حجز مبلغ مالي وأدوات تستعمل في الكسر ومجموعة من دعامات التخزين الخاصة بكاميرات المراقبة، والتي يجري حاليا استقراؤها لتحديد محتواها وعلاقتها المحتملة بأنشطة إجرامية.

السبت 7 ماي - 21:36
مصدر : nadorcity.com.