الابتزاز يجر 15 شخصا للتوقيف

الابتزاز يجر 15 شخصا للتوقيف
تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة فاس، من اعتقال 15 شخصا، على خلفية الاشتباه في تورطهم في ابتزاز أشخاص من أجل الحصول على مبالغ مالية.

وتم توقيف مستخدم بالمحطة الطرقية بفاس وأشخاص آخرين من ذوي السوابق القضائية، من ضمن المشتبه فيهم الخمسة عشر، وذلك بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأفادت المعطيات الأولية للبحث، أن المستخدم المشتبه فيه، كان يقوم بابتزاز سائقي سيارات نقل البضائع ويأخذ منهم مبالغ مالية غير مستحقة، من أجل أن يسمح لهم بالدخول إلى الأرصفة الداخلية للمحطة الطرقية بفاس.

وأكدت المعطيات، على أن المشتبه فيهم الآخرين لهم علاقة بإحدى الشبكات الإجرامية التي تقوم بابتزاز العاملين في شركات نقل الركاب في مبالغ مالية حتى لا يتم التعرض لهم.

وأضافت المعطيات، أن أفراد هذه العصابة تجبر كذلك المسافرين على شراء تذاكر الرحلات منهم، وذلك بغية الحصول على هامش للربح دون المرور عبر الشبابيك المخصصة لهذا الغرض.

وكانت مصالح الأمن الوطني، توصلت بشكاية من مهنيي نقل الركاب، فتحت على إثرها بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ومكنت الأبحاث والتحريات التي أنجزتها المصالح الأمنية بالمدينة المذكورة، من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم في المكان ذاته.

وتم العثور على دفاتر لتذاكر الرحلات ومبلغ مالي بحوزة الموقوفين، حيث يرجح أنه تم الحصول عليه من هذا النشاط الإجرامي.

هذا، وتم إخضاع الموقوفين الخمسة عشر للحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

السبت 7 ماي - 18:18
مصدر : nadorcity.com.