بشرى لساكنة تزطوطين.. مجلس الجماعة يصادق على اتفاقية بـ700 مليون مع مجلس الجهة وزارة التعمير والإسكان

بشرى لساكنة تزطوطين.. مجلس الجماعة يصادق على اتفاقية بـ700 مليون مع مجلس الجهة وزارة التعمير والإسكان
عقد مجلس جماعة تزطوطين، تحت رئاسة رئيس المجلس، محمد مومني، وبحضور قائد قيادة بني بويحيي، والنصاب القانوني لأعضاء وعضوات المجلس، وممثلي المصالح الخارجية المعنيين بجدول أعمال الدورة، وذلك للدراسة والتداول في 8 نقطة.

وافتتحت أشغال الدورة بكلمة ترحيبية لرئيس مجلس الجماعة بالحضور، مباركا لهم ومن خلالهم للساكنة عيد الفطر المبارك، مستعرضا بعد ذلك نقاط جدول الأعمال الذي تضمن 8 نقطة، همت الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لبناء ملعب القرب، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لإعادة بناء المركز الصحي.

ثم الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لإنجاز وتمويل برنامج تأهيل مركز الجماعة بين مجلس جهة الشرق ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ثم الدراسة والمصادقة على اتفاقية بين الجماعة ومندوبية التعاون الوطني وجمعية الوفاء للتربية والتكوين.

بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بنصب اللوحات الإشهارية، ودراسة كناش التحملات الخاص بتنظيم واستغلال الأكشاك، وفي النقطة الأخيرة انتخاب أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني.

وبعد تقديم رئيس المجلس لنقط جدل الأعمال وعروض وتوضيحات بشأنها محيطا بجميع المعطيات والجوانب حول إدراج هذه النقط، وكذا الاستماع إلى تقارير وتوصيات اللجن الدائمة حول هذه النقط، وكذا تقديم جميع الإيضاحات والأجوبة على تساؤلات واستفسارات الأعضاء، وافق المجلس بالأغلبية على المقررات المتخذة بشأن خمسة نقاط.

فيما قرر أعضاء المجلس بالإجماع تأجيل 3 نقاط لدورة استثنائية لاحقة، وذلك لغياب ممثلي المصالح المعنية، وهم مندوبة الصحة، ومندوبة التعليم الأولي والرياضة، مع رفع رسالة احتجاج للسلطات الإقليمية حول عدم تفاعل المسؤولين المعنيين مع مراسلة المجلس، بالإضافة لتاجيل استكمال أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية.

وفي أهم نقطة بأشغال ذات الدورة، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة الشرق ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، بقيمة 700 مليون سنتيم، وذلك لإنجاز وتمويل برنامج تأهيل مركز الجماعة.

وأوضح يوسف العرباوي، النائب الأول لرئيس الجماعة في تصريح لـ"ناظورسيتي" على أن الاتفاقية المذكورة، ستهم إنجاز الحزام الأخضر الواقي من الفيضانات، وتزفيت عدد من الطرق الرئيسية بمركز الجماعة، مؤكدا أن تنزيل مشاريع الاتفاقية ستكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

السبت 7 ماي - 15:47



مصدر : nadorcity.com.