وكالات الناظور غير معنية بالعقاب.. وزارة السياحة تتخذ إجراءات زجرية في حق بعض وكالات الأسفار

وكالات الناظور غير معنية بالعقاب..  وزارة السياحة تتخذ إجراءات زجرية في حق بعض وكالات الأسفار
قامت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، باتخاذ جملة من الإجراءات الزجرية في حق مجموعة من وكالات الأسفار السياحية، خاصة تلك المعنية بالأحداث التي وقعت في الأشهر الأخيرة بخصوص عمرة رمضان 2022.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، توصلت ناظور سيتي بنسخة منه، أنه تم التوصل بمجموعة من الشكايات ضد عدد من وكالات الأسفار، حيث تمت دراستها من طرف أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار.

وأكد البلاغ ذاته، على أن الوزارة قررت سحب رخصة وكيل أسفار بشكل نهائي، لوكالتين، إحداهما معنية بالأحداث الأخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022.

وأضاف المصدر، أن لجنة العقوبات، قررت كذلك سحب رخصة وكيل أسفار بشكل مؤقت، لوكالتين، إحداهما بمدينة الصخيرات وأخرى بسلا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

ووجهت اللجنة المعنية، إنذارا لسبعة وكالات أسفار، حيث تم منح أجل شهر واحد لوكالتين من أجل تسوية النزاع، في حين منحت مدة 15 يوما لوكالة واحدة، كآخر أجل لتسوية النزاع.

وتابع البلاغ، أن الوزارة، قامت بتوجيه إنذار لأربع وكالات، وذلك تحت طائلة السحب النهائي في حالة ما إذا كررت المخالفة.

وأشار المصدر، إلى أن الوكالات التي صدرت في حقها العقوبات السالف ذكرها، لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال الثلاث سنوات المقبلة.

ودعت الوزارة في بلاغها، المواطنين إلى الاطلاع على العقود التي يوقعونها مع وكالات الأسفار، التي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها، وذلك من أجل تفادي الوقوع في نفس المشاكل التي حدثت في الفترة الأخيرة، يضيف البلاغ.

كما فرضت الوزارة، على جميع وكالات الأسفار المغربية، فتح مقراتها لزبنائها بشكل دائم خلال ساعات العمل وفقا للقانون المنظم لوكالات الأسفار.

السبت 7 ماي - 15:47
مصدر : nadorcity.com.