درك قرية أركمان يوقف منظمين للهجرة السرية

درك قرية أركمان يوقف منظمين للهجرة السرية
قادت الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لقرية أركمان التابعة لسرية زايو، أخيرا، من توقيف شخصين يشتبه تورطهما في قضية تتعلق ب"تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر".

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فان الموقوفين، كانا قد قاما بالنصب على عدد من المرشحين للهجرة السرية، والمتحدرين من مدن فاس ومكناس.

وأضافت، أن 6 أشخاص من ضحايا الهجرة السرية، كانوا تقدموا ضدهم بشكايات، وهو ما جعل عناصر الدرك الملكي تعمل على مداهمة منزل في منطقة "سيكتور زعاج".

وأسفرت عملية المداهمة، عن حجز قارب مطاطي ومعدات تستعمل في مجال الهجرة السرية، في حين لازالت تواصل مصالح الدرك الملكي أبحاثها على صاحب المنزل والمشتبه تورطه في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

واحتفظت مصالح الدرك الملكي بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهما.

وكانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بقرية أركمان، قد تمكنت من اعتقال مبحوث عنه وطنيا من أجل عدد من مذكرات البحث في مجال الاتجار في البشر وتنظيم الهجرة السرية.

وجاء توقيف المعني بالأمر، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها مصالح الدرك الملكي، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية موصوفة ب"المحكمة"، أفضت إلى وضع اليد عنه وإنهاء أنشطته الإجرامية.

وحسب المعطيات التي تتوفر عليها “ناظورسيتي” فإن الموقوف الذي ينحدر من أركمان جرى توقيفه داخل منزله.

الجمعة 6 ماي - 21:58
مصدر : nadorcity.com.