استعدادا لعملية العبور مرحبا 2022.. وزارة النقل تضع خطة للإبحار تتلاءم مع البنيات التحتية للموانئ

استعدادا لعملية العبور مرحبا 2022.. وزارة النقل تضع خطة للإبحار تتلاءم مع البنيات التحتية للموانئ
أفادت أمان فتح الله، مديرة مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة النقل، يوم أمس الخميس، أن وزارة النقل قامت بوضع خطة هامة للإبحار تتلاءم مع البنيات التحتية للموانئ، وتتناسب مع الطاقات التدبيرية لتدفق حركة النقل البحري المتوقعة.

وأكدت المسؤولة، على أن هذا العمل يأتي في إطار الاستعداد لإطلاق عملية العبور مرحبا 2022.

وأضافت فتح الله، أنه ستتم تعبئة 32 باخرة من أجل ضمان 572 عملية مناوبة على مدار الأسبوع، الأمر الذي بإمكانه أن يتيح طاقة استيعابية إجمالية تقدر بحوالي 471 ألف مسافر و124 ألف عربة في الأسبوع.

وسجل المصدر ذاته، أنه ستتم تعبئة 14 باخرة في إطار المحور الرئيسي طنجة المتوسط الجزيرة الخضراء، حيث أنه يمكن لهذه البواخر أن تقوم بما يزيد عن 47 عملية مناوبة في اليوم.

وأشارت المسؤولة، إلى أن بيع التذاكر هذه السنة، سيكون عن طريق الحجز المسبق، وأن هذه الطريقة ستشمل كذلك الرحلات القصيرة.

وقالت مديرة مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة النقل، "إنه سيتم الفصل بين حركة نقل المسافرين وبين نقل الشاحنات، وذلك بهدف ضمان سلاسة أفضل في الموانئ".

وذكرت المسؤولة، أن الوزارة قامت بتجديد عملها بدفتر تحملات عملية مرحبا، الذي يلزم الشركات البحرية باحترام المقتضيات المتعلقة بالسلامة والأمن، وكذا تقديم خدمات تتميز بالجودة، وتستجيب لحاجيات المسافرين خلال السفر.

وكانت لجنة مشتركة مغربية إسبانية، عقدت يوم أمس الخميس5 ماي الجاري، اجتماعا بالرباط لمناقشة الترتيبات المتعلقة بعملية مرحبا 2022، حيث ترأس الاجتماع بشكل مشترك كل من السيد خالد الزروالي الوالي، مدير الهجرة ومراقبة الحدود، و السيدة إيزابيل غويكوتشيا أرنغوين، نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية.

الجمعة 6 ماي - 12:55
مصدر : nadorcity.com.