شاهدوا.. سلطات الناظور تشن حملة لمكافحة ظاهرة الفراشة بالكورنيش

شاهدوا.. سلطات الناظور تشن حملة لمكافحة ظاهرة الفراشة بالكورنيش
عملت سلطات باشوية الناظور على تنظيم حملة تنظيمية، أدت إلى طرد بعض الفراشة من كورنيش المدينة، فيما استهدفت الحملة التي أشرف عليها رئيس الدائرة الاولى و مسؤولي ملحقتين حضريتين مدعمين بعناصر الامن و القوات المساعدة، تحسيس المخالفين، وتحذيرهم من العشوائية ومخالفة النظام العام وسط المدينة.

وكان من أهم ما نهجه قادة الحملة، محاربة ظاهرة " الفراشة" والباعة الجائلين، التي استفحلت كثيرا على ضفة كورنيش المدينة، خصوصا أيام عيد الفطر، مانعة السياح من الاستمتاع بمشهد نقاء شوارع وكورنيش المدينة، كما يرى متتبعون.

وتمكنت حملة السلطات من تمشيط جنبات الكورنيش، رغم محاولة احتجاج معهودة لباعة جائلين يجرون العربات بذات الكورنيش، خصوصا بعض باعة الذرة، حيث لم يتم زجر هؤلاء بمصادرة سلعهم هذه المرة، حسب ما رصدته عدسة الموقع.

من جهة أخرى، وفي سياق متصل، سبق وأن أورد الموقع نقلا عن مصادر شديدة الاطلاع، بأن قسم الشرطة الإدارية بجماعة الناظور سيعمل بنظام مداومة مستمرة، في توقيت خاص أعطى تعليماته المجلس الحالي في انتظار ترسيمه بقرار خلال الدورة القادمة لهذا الشهر.

وحول التوقيت الاستثنائي الذي بادرت بإقراره الجماعة من بين باقي جماعات الريف، فيعمل أفراد الشرطة الإدارية منذ بداية رمضان الأبرك ما بعد الأوقات الرسمية إلى حدود السادسة مساء، وفي الفترة الليلية من التاسعة والنصف، إلى غاية منتصف الليل أو يزيد عند الضرورة.

ومن المرتقب أن يناقش المجلس خلال دورته العادية لشهر ماي، رسمية هذا التوقيت/المداومة، وفي حالة المصادقة عليه، كما تتمنى المدينة، فستعرف تدخلات الشرطة الإدارية استمرارية في عملها من الثامنة والنصف صباحا الى منتصف الليل، ما قد يسهم في مكافحة شاملة لكافة مظاهر احتلال الملك العمومي.

وكانت قد بادرت جماعة الناظور وبصفة فريدة، ونظرا للمهام المحورية التي تقوم بها الشرطة الادارية في استتباب النظام بالمدينة، اعتماد أوقات قارة جديدة لمصالح هذا القسم، حيث ستعمل أيام السبت والأحد، إضافة إلى دوام عملها إلى غاية الثانية صباحا، طوال أيام الأسبوع.

الجمعة 6 ماي - 12:55



مصدر : nadorcity.com.