فلاحون يطالبون بتمديد فترة إيداع الترشيحات لتجديد مكتب جمعية منتجي النباتات السكرية بإقليم الناظور

فلاحون يطالبون بتمديد فترة إيداع الترشيحات لتجديد مكتب جمعية منتجي النباتات السكرية بإقليم الناظور
أطلقت الجهات الوصية على جمعية منتجي النباتات السكرية التي تضم فلاحي ومزارعي سهل كرت بإقليم الناظور باب إيداع الترشيحات لتجديد مكتب الجمعية المذكورة.

وبخصوص موعد إيداع الترشيحات فقد حدد من طرف الجهات المعنية بين الفترة الممتدة من 4 إلى 6 ماي الجاري، في حين يطالب أغلب الفلاحين والمزارعين بإضافة مهلة لهم لتزامن ذات الفترة مع عطلة عيد الفطر المبارك.

ويشدد الفلاحين والمزارعين المعنيين والمختصين في زراعة الشمندر السكري وإنتاج السكر على تمديد فترة إيداع الترشيحات، خصوصا وأن أغلبهم لم يتم إخبارهم.

إلى ذلك يمكن للفلاحين والمزارعين المعنيين إيداع ترشيحاتهم لعضوية مكتب جمعية منتجي النباتات السكرية لدى المصالح الفلاحية المختصة أو بمقر الجمعية الواقع بطريق زايو.

حري بالذكر أن عددا من الفلاحين الممارسين لهذا النشاط بمنطقة سهل كرت سبق وأن نددوا بوجود قوة كابحة لسير عجلة نجاح المخططات التنموية بسبب عشوائية وارتجالية سير جمعية منتجى النباتات السكرية بالمنطقة، وعدم تواصلها وتحسيسها لهم بالبرامج والمخططات الجهوية والمركزية.

ولا زالت تسود حالة من الغضب وسط الفلاحين ومنتجي الشمندر السكري إزاء ما لحقهم من أضرار أثناء زراعتهم لنوع من الشمندر وصفوه بدون "الفائدة"، وعدم تدخل الجمعية للدفاع عن تعويضهم عن الخسائر التي لحقتهم.

وأكد الفلاحون أنه في حال عدم التعاطي بشكل إيجابي مع مشاكلهم فإنهم سيضطرون إلى التخلي عن زراعة الشمندر، وهو الأمر الذي من شانه أن ينعكس سلبا على شركة "كوسومار" بزايو، فيما دعو المسؤولين إلى الدخول على خط هذه القضية لمعالجة المشاكل التي أصبحوا يعيشونها.

الجمعة 6 ماي - 01:42
مصدر : nadorcity.com.