رئيس جماعة بوعرك يفقد الأغلبية ويفشل في عقد دورة ماي

رئيس جماعة بوعرك يفقد الأغلبية ويفشل في عقد دورة ماي
فقد رئيس جماعة بوعرك الأغلبية، بعد أن قررا عضوان في المجلس الجماعي الالتحاق بالمعارضة، وهو ما حال دون تمكنه من عقد دورة ماي العادية، الخميس، بفعل غياب النصاب القانوني.

وكان مقرر أن تعقد جماعة بوعرك، اليوم دورتها العادية، لكن بفعل غياب النصاب القانوني، وعدم حضور المعارضة أشغال الدورة، جعلت رئيس الجماعة، يعمل على تأجيلها.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فان عضوان بالمجلس التحقا بالمعارضة، وهو ما جعلها تتوفر على الأغلبية، عكس مكتب المجلس الجماعي.

وكانت الدورة، تهدف إلى المصادقة على مجموعة من النقط المدرجة في جدول الأعمال، والمتعلقة ب"التداول في بشأن الاحتلال المؤقت لعقار غابوي لبناء خزان مائي بدوار بوهراوة".

هذا، فضلا عن النقط الأخرى والمتعلقة ب"التداول بشأن المشاكل المتعلقة بخط السكة الحديدية بتراب الجماعة؛ تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع".

وفي سياق منفصل، كادت أن تتحول أشغال الدورة الاستثنائية السابقة التي عقدها مجلس جماعة بوعرك من أجل المصادقة على تصميم التهيئة الخاص بتهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، إلى اشتباك بين العضوين لولا ضبط الأمور من طرف متدخلين آخرين طالبوا من العضوين الكف عن التراشق الكلامي والدخول في صلب الموضوع.

واتهم عبد الرحمان بندردر حليفه السابق وخصمه الحالي محمادي توحتوح، بالجهل لكونه أدخل عبارات تستهدف أموره الشخصية والدينية ولحيته بعدما دعاه إلى تعلم الوضوء، حيث ثار في وجهه واصفا إياه بـ"الجاهل" والأمي الذي لا يفقه شيئا، لأنه حسب تعبيره يتحدث في أمور لا تعنيه وغير قادر على فهمها ويستهزئ بشرائع الدين.

وعرفت الدورة الاستثنائية، مناقشة مجموعة من النقاط، تتعلق بتصميم تهيئة مارتشيكا، والنقل المدرسي وتوزيع ناقلات جديدة، بالإضافة إلى تحويل ميزانية في شطرها الثاني.

الجمعة 6 ماي - 01:42

مصدر : nadorcity.com.