مارلاسكا يؤكد أن تحديد التفاصيل التي ستحكم إعادة الفتح المقبل لمعبر مليلية قريبة

مارلاسكا يؤكد أن تحديد التفاصيل التي ستحكم إعادة الفتح المقبل لمعبر مليلية قريبة
أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، في معرض رده على الرسالة التي بعثها يوم الأحد المنصرم، رئيس التحالف من أجل مليلية، مصطفى أبرشان، والتي كان قد طلب فيها من مارلاسكا فتح الحدود مع المغرب عاجلا وليس آجلا، من أجل أن تتمكن ساكنة مليلية المحتلة من الاحتفال بعيد الفطر مع أهاليهم بالناظور، أكد على أن تمديد إغلاق حدود مليلية تم بهذه المناسبة فقط لمدة 15 يوما.

وأضاف المسؤول الإسباني، أن تحديد التفاصيل الدقيقة والآليات التي ستحكم إعادة الفتح المقبل للمعبر الحدودي بين مدينة مليلية والناظور قريبة.

وأوضح الوزير، أن هذه الفترة التي تم فيها تمديد إغلاق الحدود الوهمية لمليلية، تعد أقصر مما كانت عليه في الامتدادات السابقة.

وقال المصدر ذاته، "إن العمل التنسيقي بين البلدين سينتهي بصورة مرضية وفي أقصر وقت ممكن".

وأشار مارلاسكا، إلى أن هذه الأعمال ستبدأ لتحديد التفاصيل والآليات لإعادة فتح الحدود ابتداء من يوم الجمعة في الرباط، حيث من المقرر عقد اجتماعات ثنائية بين حكومتي المغرب وإسبانيا في 5 و6 و11 ماي.

وكان رئيس ائتلاف مليلية السليبة، طالب في رسالته التي وجهها إلى وزير الداخلية، ببذل جهد لإعادة فتح الحدود بشكل عاجل.

كما طلب أبرشان، من الوزير الوفاء بالوعد الذي قطعه الرئيس بيدرو سانشيز في مليلية أثناء زيارته للثغر المحتل، في 23 مارس ثم في 7 أبريل بعد الإفطار الذي أقامه الملك محمد السادس على شرفه، بحيث وعد بأن يتم فتح الحدود في القريب، وإن كان بشكل تدريجي.

جدير ذكره، أن وزارة الداخلية الإسبانية، كانت قد أصدرت قرارا يقضي بإغلاق الحدود البرية لمليلية وسبتة المحتلتين، لمدة 15 يوما إضافية، ابتداء من فاتح ماي الجاري، إذ تم نشر القرار في الجريدة الرسمية.

الخميس 5 ماي - 15:50
مصدر : nadorcity.com.