شاهدوا: الدرك البحري يبحث عن مافيات الاتجار في البشر والمخدرات بسواحل الناظور

شاهدوا: الدرك البحري يبحث عن مافيات الاتجار في البشر والمخدرات بسواحل الناظور
تشن عناصر الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، حملة تمشيطية واسعة على مستوى سواحل المنطقة، وذلك للتصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار الدولي للمخدرات، بغرض توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وعاينت "ناظورسيتي"، عناصر الدرك البحري، وهي تقوم بجولات على مستوى شاطئ مارتشيكا، في حين لم يتم التأكد إن كانت قد حجزت قوارب مطاطية، أو أوقفت أشخاص مشتبه تورطهم في الاتجار في البشر والمخدرات.

وتأتي هذه الحملة الأمنية التي دشنتها عناصر الدرك البحري، في وقت تشهد فيه سواحل إقليم الناظور، محاولات للهجرة غير المشروعة، سواء صوب الضفة الأوروبية، أو في اتجاه مليلية المحتلة.

وكانت عناصر الدرك البحري البحري، قد حجزت في وقت سابق، كمية مهمة من المخدرات، كانت معدة للتهريب صوب شبه الجزيرة الايبرية، وذلك على مستوى سواحل إقليم الدريوش.

ومن جانب آخر، شددت سريات الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، الخناق على أباطرة التهريب الدولي للمخدرات، بعد أن تمكنت عناصرها من حجز كميات ضخمة من مخدر الشيرا، كانت معدة للتهريب صوب الضفة الأوروبية، انطلاقا من سواحل إقليمي الناظور والدريوش المطلان على الواجهة المتوسطية، فضلا عن توقيف مهربين، وحجز سيارات تستعمل في هذا المجال.

ويأتي تشديد الخناق على محاولات تهريب المخدرات، في الوقت الذي تعمل فيه مصالح الدرك الملكي بإقليمي الناظور والدريوش، على إجراء حملات تمشيطية واسعة على مستوى الطرقات التي يستعملها المهربون، الأمر الذي أسفر عن إجهاض عمليات تهريب المخدرات.

وكانت عناصر الدرك الملكي بمركز قرية أركمان التابعة لسرية زايو، قد تمكنت في وقت سابق، من حجز حوالي 20 رزمة من المخدرات كانت مخبأة بعناية فائقة داخل سيارة، وذلك على مستوى منطقة قرية أركمان، فضلا عن توقيف احد الأشخاص من المشتبه فيهم.

وأسفرت العملية، عن توقيف أحد الأشخاص، والذي تم إخضاعه لبحث معمق وذلك للكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات تهريب المخدرات، بغرض تحديد امتداداتها، وتوقيف جميع المتورطين في عمليات تهريب المخدرات.

الاربعاء 4 ماي - 23:59

مصدر : nadorcity.com.