العثور على طفلة جثة هامدة جرفتها سيول الأمطار بإمزورن

العثور على طفلة جثة هامدة جرفتها سيول الأمطار بإمزورن
تم، صباح الأربعاء، العثور على طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، جثة هامدة، كانت قد توارت عن الأنظار في ظروف غامضة، منذ أمس الثلاثاء، بمدينة إمزورن بإقليم الحسيمة.

وذكرت مصادر مطلعة، انه عثر على جثة الفتاة بمجرى "واد المالح"، مشيرة إلى انه يرجح أن تكون قد جرفها مياه السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

وأضافت، أن الطفلة كانت قد توارت عن الأنظار، وهو ما جعل السلطات المحلية والأمنية، تطلق عملية البحث عنها من اجل العثور عليها.

وركزت عملية البحث التي شاركت فيها عناصر الوقاية المدنية، في مجرى "الواد المالح" ولاسيما الأحواض المائية التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي شهدها إقليم الحسيمة.

ويشار إلى أن عائلة الطفلة، كانت قد أطلقت نداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمساعدتها على البحث عن ابنتها، قائلة إنها كانت تلعب بالقرب من المنزل وتوارت عن الأنظار.

وكانت، قد شهدت جماعة امزورن والمناطق المجاورة، تهاطل أمطار غزيرة، أدت إلى جريان الشعاب والأودية وخاصة "الواد المالح" الذي يعتبر اكبر مجرى مائي يخترق المدينة.

وفي سياق منفصل، كان قد قال سليمان أزواغ رئيس جماعة الناظور، إن مصالح الجماعة تعاملت مع التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة الناظور، خلال الأيام الأخيرة، بالجدية اللازمة، إذ جندت مختلف مصالحها لتجنب أي كارثة.

وأضاف أزواغ في تصريحه ل"ناظورسيتي"، أن الجماعة لعبت دورا استباقيا لمدة أزيد من أربعة أشهر، حيث قامت مصالحها بتقنية مختلف الأودية، وذلك درءا لأي خطر من شأنها أن يتسبب في فيضانات على مستوى المدينة.

وأشار رئيس جماعة الناظور، إلى أن عملية التنقية شملت مختلف أحياء المدينة، لافتا إلى أن إبراقن، تمت تنقيته عن آخره، وذلك عن طريق تسخير حوالي 50 شاحنة لنقل الأزبال.

الاربعاء 4 ماي - 21:43
مصدر : nadorcity.com.