لأول مرة منذ سنوات.. الناظور تكتسي حلة النقاء في العيد

لأول مرة منذ سنوات.. الناظور تكتسي حلة النقاء في العيد
غدت شوارع عاصمة الإقليم، مدينة الناظور منذ صبيحة عيد الفطر، أكثر نظافة وصفاء كما يبدو للعيان، وذلك بعد نجاح الورش البيئي الذي أشرف على تنظيمه ليلة العيد كل من المجلس الجماعي، السلطات المحلية التابعة لباشوية المدينة بملحقاتها.

وناسبت مشاهد النظام والنقاء بأبرز شوارع الناظور، يوميات عيد الفطر الأبرك التي عرفت بهجة المواطنين وخروج الأسر مساء للتنزه والاستجمام في شوارع خالية من النفايات ومخلفات الحركة التجارية بالأسواق، عكس ما حدث في السنوات السابقة.

وعمت نتائج هذا الورش التنظيمي البيئي الإيجابية، العديد من مناطق المراكز والأسواق الموجودة بمدينة الناظور ومحيطها في أهم شوارعها الرئيسية، وعددا من الساحات العمومية.

وتأتي هذه الحملة، في إطار حرص الجماعة والسلطات على تنقية المدينة من مخلفات المحلات والمراكز التجارية، خاصة بعد الرواج التجاري الذي شهدته خلال ليلة العيد، حيث كافح قادة الحملة أيضا احتلال الملك العمومي من طرف باعة وأصحاب محلات تجارية بعدة أسواق، خصوصا بمحيط سوق اولاد ميمون، ما كان ليؤدي لفوضى وتراكم نفايات معهود لولا الحملة.

وعمل المسؤولون إلى منذ ما بعد مغرب اليوم الأخير من رمضان الأبرك إلى ساعة مبكرة من فجر العيد، على ضمان نظافة المدينة صبيحة عيد الفطر ويومياته.

هذا واستحسنت ساكنة الناظور، المبادرة وأظهر بعضهم صورها في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بالمجهود الكبير الذي تم بذله ليلة العيد، لجمع الأزبال ومخلفات الأسواق والمحلات التجارية، المتواجدة بمختلف شوارع الناظور.

وأكد مواطنون، على ضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه الحملات بشكل دوري ومستمر، خاصة وأن فصل الصيف على الأبواب، حيث ستفد الجالية المقيمة بالخارج، إذ يجب أن تحرص الجماعة على نظافة المدينة، حتى تتمكن الجالية من قضاء عطلتها في مدينة نظيفة وخالية من الأزبال.

من جهة أخرى عانت الناظور السنوات السابقة من مشهد متكرر ألفته الساكنة خلال أيام عيدي الأضحى والفطر المباركين، حيث عرفت جل أحياء وشوارع المدينة يوم عيد الفطر أولا، حالة من الفوضى، وتراكم الأزبال بها، هذا المنظر الذي بات يسيء الى مدينة الناظور بإمكانياتها وسمعتها.

ولعل كل من سمحت له الفرصة بالمرور يوم العيد من العام المنصرم، وبأهم شوارع المدينة وأحيائها ليلاحظ بشكل جلي كمية الأزبال التي تراكمت من مخلفات الحركة التجارية الاستثنائية.

الثلاثاء 3 ماي - 18:22

مصدر : nadorcity.com.