شاهدوا.. بلجيكي يدخل السرور لقلوب المصلين بعد إشهار إسلامه صبيحة العيد

شاهدوا.. بلجيكي يدخل السرور لقلوب المصلين بعد إشهار إسلامه صبيحة العيد
في جو ديني مهيب، عرف مسجد "محمد السادس" بعد صلاة عيد الفطر، اليوم الإثنين، إعلان شخص بلجيكي اعتناقه للديانة الإسلامية، بعد النطق بالشهادتين.

ولقن ميمون بريسول، الوافد الجديد على الديانة الإسلامية، الشهادتين، كما ذكره بأن عيسى نبي الله، لنفي معتقداته السابقة المرتبطة بالتحريف الذي عرفته الكتب المسيحية حول المسيح ابن مريم.

واختار البلجيكي سبستياونو، البالغ من العمر 66 عاما، إسم عبد الله.

وبعد ترديده للشهادتان، وإعلانه دخول الإسلام عن قناعة، تعالت أصوات المصلين بالتكبيرات ترحيبا بهذا الوافد الجديد الذي قرر اتباع دين الحق والهدى.

وأكد الوافد الجديد على دين الإسلام، بعد أدائه الشهادتان وسط جموع المصلين، أنه غير اسمه واستقر اختياره على "عبد الله" كاسم جديد سيحمله في وثائقه الثبوتية و بين أهله وأقاربه.

وأكد "عبد الله" الذي حل بمدينة الناظور، أن اقتناعه بالإسلام جاء بعد بحث طويل وذلك انطلاقا من مخالطته للمسلمين، حيث أثرت مجموعة من العادات الدينية في نفسيته مما جعله يباشر استكشاف أسرار هذا الدين وقيمه السمحة.

وسبق للناظور، أن سجلت إسلام العشرات من الأجانب والأروبيين نساء ورجال، في وقت كشفت فيه إحصاءات رسمية بأن الدين المذكور هو أسرع الأديان انتشارا في العديد من البلدان الأوروبية، وذلك من خلال تزايد عدد المسلمين مقابل التراجع في أعداد المسيحيين.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية، قد نقلت عن مكتب الإحصاء الوطني (حكومي)، أن عدد المسلمين تجاوز ثلاثة ملايين شخص للمرة الأولى في انجلترا فقط.

وجاءت هذه الأرقام الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات، ضمن مشروع بحثي في محاولة لإجراء تقييم منتظم حول حجم الجماعات العرقية والدينية المختلفة.

الاثنين 2 ماي - 18:18

مصدر : nadorcity.com.